اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبو فاعور : 7 مليار دولار حجم السياحة العلاجية في لبنان

أبو فاعور : 7 مليار دولار حجم السياحة العلاجية في لبنان


كشف وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور أن "حجم السياحة العلاجية في لبنان يبلغ 7 مليارا دولار، مما يحفز على وضع خطة منظمة من قبل الوزارات المعنية لانخراط لبنان في هذه السياحة، خصوصا أن لبنان كان يوصف بمستشفى العرب، ولكنه تخلف نتيجة سنوات الحرب، فيما تطور عدد كبير من الدول العربية بشكل قياسي".


كلام أبو فاعور جاء في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير السياحة ميشال فرعون عقد بعد ظهر اليوم الثلاثاء في فندق "لو غراي"، عن السياحة العلاجية في لبنان، حضره نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، المديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك، المدير العام للأسواق الاستهلاكية ياسر ذبيان وحشد من المعنيين.


وأعرب أبو فاعور عن سعادته ب"أي تطور تشهده دولة عربية"، وقال "إن الأردن يحتل المرتبة الأولى عربيا في السياحة العلاجية، وهذا مدعاة ترحيب كبير".


ورأى أن "ما يتميز به لبنان هو الإرث العلمي الموجود فيه، بدءا من جامعاته العريقة ومستشفياتها كالجامعة الأميركية والجامعة اليسوعية والمقاصد"، داعيا إلى "الاستفادة من هذا الإرث ليكون لبنان في الموقع الذي يجب أن يكون فيه".


ولفت الانتباه إلى أن "الضوابط الأخيرة التي وضعتها وزارة الصحة، بالتعاون مع المستشفيات، تسهم في خلق المزيد من الاطمئنان في مجال السياحة العلاجية على غرار ما حصل في غابة مراكز التجميل، حيث تم إغلاق المراكز غير المستوفية للشروط والإبقاء على المراكز التي تشكل مدعاة للثقة".


وتحدث عن "جهوزية الوزارة لتقديم ما يلزم من مساعدة لتطوير السياحة العلاجية في لبنان". من جهته، قال فرعون: "رغم النكسات التي عاشها لبنان، يبقى مستوى جامعاته ومستشفياته وأطبائه متقدما يسمح للبنان بأن يلعب دورا أساسيا في السياحة الطبية في المنطقة".


وفي خصوص الأخطاء الطبية قال فرعون إن "الاستثناء يؤكد القاعدة، فالطبيب اللبناني يحافظ على مستواه الاستثنائي بتواصله الدائم مع الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، علما أن ذلك لا يلغي الحاجة إلى آلية لمحاسبة الطبيب إذا أخطأ".


وأعلن "التحضير لمعرض عن السياحة الطبية سيقام العام المقبل في بيروت، ليشكل فرصة علمية لتعريف السائح الطبي على المعالم الموجودة في لبنان، والتي تشكل قيمة مضافة على السياحة العلاجية".


وإذ لفت النظر إلى "مشاركة وفد لبناني في مؤتمر مماثل عالمي للسياحة العلاجية يقام هذه السنة في دبي"، أكد فرعون "البدء بسلوك طريق إعادة تنظيم السياحة العلاجية".


وكانت كلمة لنقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون تحدث فيها عن "إمكانية المستشفيات اللبنانية استقبال مئتي حالة إستشفائية سنويا من حالات السياحة العلاجية"، مشيرا إلى "أهمية إعادة تنظيم حالات الدخول إلى المستشفيات والعمليات فيها". ودعا إلى وضع قوانين وإجراءات تطمئن الشخص الذي سيأتي إلى لبنان للعلاج".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled