اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة لبنان يطالب المجتمع الدولى بخطة طوارىء لمعالجة مشكلة النازحين السوريين

وزير سياحة لبنان يطالب المجتمع الدولى بخطة طوارىء لمعالجة مشكلة النازحين السوريين

 

بيروت "المسلة" …. احتفل النادي الثقافي الرياضي الإجتماعي في قرطبا بالعيد الخمسين لتأسيسه برعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره، كذلك حضرت وزيرة شؤون المهجرين اليس شبطيني والنواب السابقون :نهاد سعيد، فارس سعيد ومها الأسعد وفاعليات قضائية، عسكرية، ثقافية، إجتماعية وبلدية.

 

بعد النشيد الوطني ألقى رئيس النادي جورج كرم كلمة رحب فيها بالحضور وبوزير السياحة ميشال فرعون، " فرعون السياحة اللبنانية الذي لا يهدأ ولا يستكين، فهو الذي اصر على رعاية وحضور العيد السياحي في قرطبا العام الماضي، فكان مهرجانا تنوعت فيه النشاطات والذي بلغ عدد الحضور فيه على مدارج النادي حوالى ستة آلاف مشارك".

 

واكد ان " هذا المهرجان لم يكن ليولد لولا الدعم المادي والمعنوي للمجلس البلدي ورئيسه واتحاد بلديات جبيل، لكن كانت في القلب غصة، وسعادتنا لم تكتمل، وذلك لعدم تمكننا من إنجاز كرنفال قرطبا. من هنا نناشد رئيس بلديتنا فادي مارتينوس ونتوجه اليه وكلنا أمل بأن نعيد لهذا المهرجان الذي نفتتحه اليوم حجر زاويته وأن يتوجه هذه السنة بكرنفاله القرطباوي، والأمل على قدر الثقة وهي بكم كبيرة جدا".

 

ثم ألقى الوزير فرعون كلمة قال فيها: "قرطبا، هذه القرية التي تتمتع بكل المعالم الطبيعية والسياحية، وجود هذا النادي ورئيسه الذي عايشنا قرطبا منذ زمن طويل، هذه القرية التي تطورت مثل غيرها من قرى جرود جبيل، التي تتمتع بفرص وطاقات للنمو، خصوصا ان جبيل ستكون عاصمة السياحة العربية في العام 2016، وهذا ما سيؤدي الى زيادة اهتمام وزارة السياحة ليس بمدينة جبيل فقط بل بجردها ومحيطها، عبر مشروع خاص سيعلن عنه في تشرين الأول المقبل، من أجل وضع هذه المنطقة ليس على خارطة السياحة اللبنانية، بل على خارطة السياحة العالمية، مع العلم اننا ندرك ان اختيار المدينة كعاصمة للسياحة العربية سيؤدي الى نمو يتجاوز ال25 في المئة".

 

وأضاف: "على الرغم من كل المشاكل التي يعانيها البلد، فإن السياحة تشهد نموا بلغ 25 في المئة خلال التسعة أشهر الماضية، وسيقام أكثر من مئة مهرجان خلال هذا الصيف، وهذا يدل على حركة استثنائية للمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص الذي يدافع عن الحضارة، كما يفعل الجيش اللبناني في دفاعه عن حدوده وتصديه للارهاب والعنف".

 

وسأل:" هل سينجو لبنان من الجو الإرهابي السائد في المنطقة؟"، مؤكدا ان "المجتمع اللبناني ليس حاضنا لهذه الموجة من خلال إقدام بعض القرى مثل المنية وعكار وبعلبك ومرجيعون بالاضافة الى كسروان وجبيل على المطالبة بالإهتمام بمناطقهم من خلال خطة الوزارة بالنسبة للسياحة الريفية ووضع قراهم على الخارطة السياحية والإعتناء ببيوت الضيافة وغيرها".

 

واضاف:" ما حصل اليوم في الكويت وتونس وفرنسا انذار يضعنا أمام مسؤولياتنا. نحن أمام خطر كبير في ظل المعارك الدائرة في حمص وقرب الشام مما سيؤدي الى موجة نزوح جديدة، لذلك يجب أن يكون هناك مشروع وطني أو حوار وطني نؤمن من خلاله مشاريع الضرورة في مجلس النواب وبنود الضرورة في مجلس الوزراء وحوار الضرورة حول معالجة مشكلة النازحين السوريين حيث نطالب بالإسراع في عقد جلسة لمجلس الوزراء كي ننبه مجددا الى ان لبنان غير قادر على تحمل المزيد من اللاجئين والنازحين الى وجوب وضع خطة طوارىء من قبل المجتمع الدولي تعالج الازمة".

 

وختم:"أهنئكم بمناسبة العيد الخمسين لإنشاء النادي، ونهنئكم على لجنة مهرجانات قرطبا السياحية، ونتمنى الأفضل لقرية قرطبا" وقدم كرم للوزير فرعون درعا تقديرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled