اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

28 فعالية جديدة في مركز دبي التجاري العالمي عام 2015

تشمل اجتماعات عالمية ومؤتمرات دولية ومعارض تجارية، وتجتذبأرقىمستوياتالمشاركين والزوار

28 فعالية جديدة في مركز دبي التجاري العالمي عام 2015

 

دبى "المسلة" …. يستضيف مركز دبي التجاري العالمي أكثر من 28 فعالية تجارية جديدة خلال عام 2015، تشمل مؤتمرات دولية واجتماعات عالمية ومعارض تجارية في مجموعة من القطاعات الاقتصادية المختلفة كالرعاية الصحية (7 مؤتمرات) والفنون والمجوهرات والأحياء المائية، والهندسة ومراقبة الحركة الجوية، وتقنية المعلومات والسلامة البيئية وعدد من الصناعات المختلفة كالنسيج والجلود وغيرها.

 

وهذا العدد قابل للزيادة إذ أن هناك عدداً من الفعاليات قيد التوقيع في قطاعات اقتصادية مختلفة بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي لا تندرج تحت قائمة المعارض أو المؤتمرات والاجتماعات. وتسهم الفعاليات الجديدة في تنوع أجندة فعاليات مركز دبي التجاري العالمي، المركز الأكبر على مستوى المنطقة في تنظيم واستضافة الفعاليات العالمية.

 

تجتذب الفعاليات العالمية الكبرى التي ينظّمها ويستضيفها المركز عشرات آلاف المختصين والخبراء والمهنيين والتنفيذيين وأصحاب القرار، من الهيئات والمؤسسات والشركات العالمية والإقليمية والمحلية المشاركة من جميع أنحاء العالم، ما يجعل من هذه الفعاليات منصة عالمية مهمة فعالية تتيح فرص توسيع العلاقات التجارية الإقليمية والدولية عبر التقاء العاملين الذين يلعبون دوراً بارزاً ومهماً في تحديد التوجهات الحديثة في مختلف الصناعات.

 

أحد أقوى مواسم الفعاليات

 


وبمناسبة تنظيم المركز واستضافته  لهذا العدد الكبير من الفعاليات الجديدة خلال العام الحالي أعرب أحمد الخاجه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي،عن تفاؤله بأن يكون عام 2015 أحد أقوى مواسم الفعاليات على الإطلاق، مؤكداً أن النمو المتواصل والقوي الذي يشهده قطاع الفعاليات يعكسا لنمو الاقتصادي والاستقرارالسياسي،والنهضة النوعية التي يشهده اقطاع الفعاليات.

 

وأكد النائبا لأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي أن المعارض التجارية العالمية التي يُنظمها ويستضيفها المركزتجمع تحت سقف واحد كبرى الشركات العالمية وأحدث التقنيات الجديدة والمبتكرة التي تنتجها هذه الشركات والتي تلبي احتياجات السوق المحلية والإقليمية، ما يمنح زوار المعارض من رجالالأعمال وأصحاب القرار، الفرصة لإبرام صفقات تجارية كبرى وتوسعة أعمالهم في دول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب أسيا عبر بوابة دبي.

 

 

أرقى مستوى من البنية التحتية

 

وأشارالخاجه أن جهود مركزدبيا لتجاري العالمي لا تتوقف في توفير أرقى مستوى من البنية التحتية اللازمة لاستضافة مختلف الفعاليات في كافة القطاعات بالتنسيق مع منظمي الفعاليات بهدف تعزيزم كانة دبي كوجهة للفعاليات العالمية، وهو مايتوافق مع رؤية حكومة دبي وخطتها الاستراتيجية،وقال: "نحن نشهد نمو اًقوي اًو زيادة في إقبال أرقى مستويات الزوارعلى الفعاليات التجارية التي ننظمها ونستضيفها سنوياً، كما نشهد ارتفاعاً في الطلب على مساحات العرض من قبل منظمو الفعاليات العالميين وكبار العارضين في مختلف الفعاليات التجارية الكبرى والقطاعات الاستراتيجية، وقد أسهم ذلك في زيادة حصة دبي في السوق العالمية لتنظيم واستضافة الفعاليات".

 

500 تاجر مجوهرات عالميمن 75 دولة كانت الشهور الأولى من العام الحالي قد شهدت استضافة عدد من الفعاليات الجديدة، وسوف يشهد النصف الثاني استضافة عددا آخر منها، وبرز شهر أبريل كأكثر شهور العام في إقامة الفعاليات الجديدة بنحو 7 فعاليات جديدة هي منتدى الشرق الأوسط للأحياء المائية، وفنون العالم دبي، ومعرض النسيج الدولي – الربيع، ومعرض شوبر سمارت ليفنج، ومعرض ومؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات ومعرض فيتشينزا أورو دبي، المعرض المتخصص في المجوهرات الراقية، الذي جاءت إقامته كثمرة للشراكة بينفييراديفيتشنزاو مركزدبي التجاري العالمي.

 

 

وقد نجح معرض فيتشنزا أورودبيفي لعب دوره كمنصة تجارية رائدة للتجار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب آسيا وروسيا، ورحب المعرض بأكثرمن 500 مورداً دولياً رائد للمجوهرات من أكثرمن 75 دولة، ماعزز مكانة دبي كعاصمة للمجوهرات في المنطقة بلامنازع بصفتها واحدة من أكثروجهات العالم فخامة.

 

كان شهر مايو الثاني في الترتيب بعدد 5 فعاليات هي معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط، ومعرض ومؤتمرالصحة الرقمية والتكنولوجيا الطبية، مساحةا لعمل في معرض التصميما لدولي الذي أقيم بالتزامن مع معرض إندكس، ومعرض الشرق الأوسط للأحجار، والمعرض الدولي للعلوم، بينما توزعت بقية الفعاليات الجديدة على شهور السنة.

 

علماء من 55 دولة نجح مؤتمر الأكاديمية العالمية للطب الشرعي الذي استضافه المركز في شهر يناير في استقطاب علماء من 55 دولة وتنظيم 159 محاضرة و200 ملصق علمي و14 ورشة عملب ينها 7 نظمتها شرطة دبي، كما غطت البحوث والمحاضرات والورش المواضيع الجديدة والقضايا الغامضة في مجال الطب الشرعي والعلوم الجنائية والبصمة الوراثية،وكان أهمها البحث في إعادة إعداد مسرحا لجريمة باستخدام أنظمة تحقيق الطب الشرعي ثلاثية الأبعاد ،وكيفية الذهاب إلى آفاق جديدة في الطب الشرعي عن طريق التشريح الافتراضي والتجارب التي قدمتها شرطة دبي خلالال ورش التي نظمتها.

 

واستقطب مؤتمرالإمارات الخامس للسكريوالغدد الصم الذي أقيم في النصف الثاني من شهر فبراير 3 آلافطبي بمتخصص من مختلف دول العالم، وناقش 40 ورقة علمية قدمها 26 نخبة من الخبراء المختصين من الولايات المتحدة وأوروبا والمنطقة تناولت آخرالمستجدات المتعلقة بمرض السكري.

 

49 بحثًا في فقه الاقتصاد الإسلامي كان من تدىفقه الاقتصاد الإسلامي،الذي استمرت فعالياته على مدى 3 أيام من 22 – 24 مارس،أحد أهم الفعاليات الجديدة التي استضافها المركز هذا العام، وقد أقر عدداً من التوصيات التي سيسع ىإلىأن تكون ملزمة في المؤسسات الماليةا لإسلامية في مختلفأ نحاء العالم، وشهدتأعمال المنتدى تقديم 49 بحثًا وطرح 32 بحثا تناولتا لعديد من الموضوعات الحيوية التى ترتبط ارتباطا وثيقا بأعمال المنتدى الذي شارك به نحو 20 دولة. كما شهد شهر مارس أيضاً إقامة مؤتمر الإمارات لأمراض الدم، والمعرض والمؤتمر الدولي لطب العائلة.

 

 

4,000 خبير في حلول الحوسبةوالتقنية من 51 دولة وشهد معرض ومؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات، الذي أقيم في شهر أبريل، مشاركة مايزيد على4,000 من كبارالتنفيذيين من 51 دولة بهدف تحديد وتقييم وتوفيرحلول الحوسبة النقالة والتقنيات الرامية إلىتعزيزفوائد الأعمال، من خلال وسائل جديدة مبتكرة من شأنها توسيع ميزتها التنافسية،ومناقشة التحديات واستشراف الحلول والفرص المصاحبة للحوسبة النقالة للمؤسسات.

 

وقد اجتذبت الفعاليات التي استضافها المركز أرقى مستوى الزوار المتخصصين في مختلف الصناعات، وهو ما كان له أبلغ الأثر في تعزيز مكانة مركز دبي التجاري العالمي في صناعة المعارض والمؤتمرات على الساحة العالمية والإقليمية، وتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للفعاليات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled