اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الرومي: “الخطوط الجوية الكويتية” ستدخل المنافسة بعد 4 سنوات

الرومي: "الخطوط الجوية الكويتية" ستدخل المنافسة بعد 4 سنوات

 

الكويت "المسلة" …. حطّت في مطار الكويت الدولي طائرة إيرباص A330 المستأجرة من قبل الخطوط الجوية الكويتية الليلة قبل الماضية بعد تأخير استمر نحو 12 يوماً اثر اكتشاف الفريق الفني خللاً في ثلاجة الطائرة.

 

وكان في استقبال الطائرة، رئيسة مجلس ادارة الشركة رشا الرومي وأعضاء مجلس الإدارة نبيلة العنجري ورجاء الروضان والرئيس التنفيذي عبد الله الشرهان وكبار المسؤولين في الشركة.

 

وعلى هامش حفل استقبال الطائرة صرحت الرومي للصحافيين أن طائرةA330 التي تم تسلمها، هي الثامنة التي تتسلمها "الكويتية" من أصل 15 طائرة تعاقدت على استئجارها من شركة "إيرباص"، حيث تم تسلم 7 طائرات"A320"سابقاً، كما أن هذه الطائرة هي الأولى من طراز"A330"وهي عريضة البدن ضمن 5 طائرات من النوعية ذاتها تم التعاقد عليها، على أن تصل الطائرات الأخرى تباعاًوردّاً على سؤال لصحيفة "الراي" عن الوقت المفترض أن تصل فيه "الكويتية" للمنافسة، قالت الرومي: "نحن في المرحلة الأولى حالياً، وهي مرحلة استبدال أسطول الشركة القديم بآخر جديد، ومع تسلم الطائرات العشر من طراز (B777) المقرر في أواخر 2016 سيكون لدى الكويتية 22 طائرة حديثة، حيث ستتوسع الشركة في وجهاتها وخطوط تشغيلها ولو جزئياً".


وتابعت: "أما التوسع الفعلي والملحوظ في الخطوط والتشغيل فسيكون مع المرحلة الثالثة بعد وصول حجم أسطول الشركة إلى 35 طائرة حديثة مع وصول طائرات (A350) و(A320-neo) عام 2022".


وأضافت: "الآن، نحن لسنا في مرحلة المنافسة مع الشركات الأخرى حالياً، فلا نزال في مرحلة بناء وتجديد الأسطول، وبعد 3 إلى 4 سنوات ومع استمرار عمليات تحديث الأسطول وإدخال وجهات جديدة ستدخل  الكويتية تدريجياً في مرحلة المنافسة مع شركات الطيران في المنطقة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled