اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة في جولة مفاجئة بقصر الريحاني.. ومهلة أسبوعين لاستئناف أعمال التطوير

وزير الثقافة في جولة مفاجئة بقصر الريحاني.. ومهلة أسبوعين لاستئناف أعمال التطوير

 

القاهرة "المسلة" ….تفقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة قصر ثقافة نجيب الريحاني بحدائق القبة، في جولة مفاجئة صباح اليوم الخميس، وقرر منح مهلة أسبوعين لإنهاء أعمال التطوير المعطلة.


وكلف الوزير بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة القصر وبحث أسباب توقف بعض أعمال التطوير  ومراجعة أعمال المقاول. وشدد على ضرورة تقديم اللجنة تقريرها خلال اسبوعين والذي سيتم بناء عليه اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتسبب في توقف العمل.

 


ووجه النبوي بضرورة تشغيل ما تم الانتهاء منه سواء مكتبة الشباب او مكتبة الأطفال وقاعة النشاط ونادي الادب لتستقبل الرواد لحين انتهاء أعمال الحماية المدنية في بقية أجزاء القصر.


وقال الوزير إن قصر ثقافة الريحاني تخرج منه مشاهير ووزراء وأدباء وقامات فكرية كبيرة كانوا يرتادونه للمعرفة والتعلم ، ولا يليق بهذا الصرح الثقافي المهم أن يتوقف نشاطه لأي سبب ، مشيرا إلى أنه سيحاسب المقصرين.

 


ولاحظ النبوي خلال جولته بالقصر وجود تشوينات وخردة لم يتم اتخاذ إجراءات لنقلها، وكتب لم يتم وضعها في أماكنها بالمكتبة، وتوقف أعمال التطوير ببقية أجزاء القصر.


ويعود انشاء قصر ثقافة الريحاني بحدائق القبة بالقاهرة الى عام 1949 وكان ملحقا به مسرح خاص لإقامة البروفات والعروض، وتسلمته وزارة الثقافة في السبعينيات من القرن الماضي لتحوله إلى منارة فنية وثقافية لما يتمتع به هذا القصر من مكانة تاريخية وفنية متميزة ، ثم بدات اعمال التطوير به عام 2007.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled