اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جوجل تستبعد “الانتقام الإباحي” من عمليات البحث على محركها

جوجل تستبعد "الانتقام الإباحي" من عمليات البحث على محركها


القاهرة " المسلة " … في سابقة تعد الأولى من نوعها قررت شركة جوجل منع البحث عن فيديوهات إباحية عن طريق استخدام محرك البث الخاص بها. ولفتت صحيفة الجارديان البريطانية، إلى أن جوجل على الرغم من كونها من أكثر الشركات اعتراضا لفرض الرقابة على محتويات الانترنت، إلا انها قامت بهذه الخطوة من أجل الحفاظ على خصوصية الأشخاص الذين يظهرون في هذه الفيديوهات ويتم تداولها بدون موافقتهم المباشرة.


وأوضحت الشركة أن هذا القرار جاء للحد من انتشار الصور ومقاطع فيديو جنسية دون موافقة من صاحبه، مع عدم حذف هذه الفيديوهات من على مواقعها الأصلية، لأنها ليس لديها سلطة على هذه المواقع.


أعلن هذا القرار أميت سنغال المسئول عن تطوير البحث على موقع جوجل، مؤكدا أن الشركة ستصدر قريبا اختيار محدد يستطيع الأفراد من خلاله أن يطلبوا ألا تظهر أي مواد اباحية تتعلق بهم في نتائج بحث جوجل بعد الآن، على الرغم من أن المادة الأصلية ستبقى على الانترنت، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.


ويبرر سنغال ذلك بأن جوجل لا يملك سلطة السيطرة على المواقع التي تنشر مثل خذف المواد، مضيفا أنه للأسف أغلب ضحايا هذه الأمور من النساء، ولكن محاولة جوجل السابقة سوف تساعد على الحد من الضرر لضحايا الانتقام الاباحي.

مصراوى

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled