اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة لبنان يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة اللويزة لتنشيط السياحة الثقافية

وزير سياحة لبنان يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة اللويزة لتنشيط السياحة الثقافية

 

بيروت "المسلة" ….وقع وزير السياحة ميشال فرعون مع رئيس جامعة سيدة اللويزة الاب وليد موسى مذكرة تعاون، في إطار المهرجان الدولي للأفلام القصيرة الذي تنظمه الجامعة سنويا، من خلال مؤتمر صحافي عقد في قاعة بيار أبو خاطر- في حرم الجامعة ذوق مصبح.

 

وتتلاقى هذه المبادرة مع توجهات وزارة السياحة لتنشيط السياحة الثقافية في لبنان من خلال عدة وسائل منها تشجيع الإنتاج السينمائي. فيسعى هذا التعاون إلى دعم الإبداع الفني عند جيل الشباب إيمانا بقدرتهم على مؤازرة جهود وزارة السياحة في نقل صورة ايجابية عن لبنان والترويج لسياحته.

 

إستهل اللقاء بكلمة لنائب رئيس جامعة سيدة اللويزة لشؤون الثقافة والعلاقات العامة سهيل مطر، الذي رأى أن زيارة وزير السياحة إلى الجامعة "تعني لنا من الناحية الثقافية؛ وهكذا ننتزعه من الجو السياسي إلى الجو الثقافي". وتمنى مطر أن يكون اللقاء مثمرا للمستقبل" بحسب ليبانون فايلز.

 

من جهتها، أثنت المديرة العامة لوزارة السياحة ندى سردوك، على نشاطات الجامعة، واعتبرت أن "هذه الإتفاقية رمزيتها قوية، فهي تأتي لتكلل العمل الأكاديمي الرصين، وهو شرف للوزارة بداية هذا التعاون لحث الشباب على أن يكونوا حاضرين أكثر في الإنتاج والإخراج".

 

أما رئيس الجامعة فرأى أن توقيع هذه الإتفاقية يهدف إلى "توحيد الجهود باتجاه تحسين صورة لبنان، فإن وزارة السياحة تعكس صورة لبنان". وقال: "بدورنا نعكس الطاقات الموجودة في لبنان".

وشكر موسى الوزارة على تشجيع الطلاب بإعطائهم جائزة أفضل فيلم يعكس صورة لبنان الثقافي.

 

أما وزير السياحة فعبر عن اعتزازه الدائم بالإنجازات على أكثر من صعيد، على صعيد نمو قطاع السينما". وتحدث عن مسارين: "الأول سياسي متعثر بسبب شلل المؤسسات الدستورية؛ والمسار الثاني عن المجتمع المدني وتخلف دينامية جديدة".

 

وتطرق الى الجائزة التي خصصتها الوزارة للطلاب من خلال المشاركة في الجناح الخاص بالوزارة في مهرجان "كان" السينمائي ابتداء من هذا العام، على أن تندرج نشاطاته ضمن فعاليات الوزارة ممثلة بمكتب السياحة في باريس.

 

وأعلن ان الوزارة "ستقدم خلال فعاليات المهرجان الدولي للأفلام الذي يقام في جامعة سيدة اللويزة، في شهر تشرين الثاني 2015، جائزة لأفضل فيلم قصير يظهر صورة عن لبنان، عن أرضه، شعبه أو ثقافته- فتسمى الجائزة "في الأرض والشعب والثقافة"- وبتمكين صاحب الجائزة من المشاركة في مهرجان "كان" السينمائي وحيث تدعو الحاجة".


وقال: "هذا يعود إلى أهمية الوجود اللبناني في مهرجان "كان"، إذ ترغب الوزارة بالتركيز على تطوير هذه الصناعة رغم عدم توفر الموازنات".


في الختام، تم توقيع الإتفاقية بين جامعة سيدة اللويزة ووزارة السياحة. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled