اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فريق آثاري متخصص من هيئة السياحة والآثار السعودية يستكشف جبل أم درج بالعلا

فريق آثاري متخصص من هيئة السياحة والآثار السعودية يستكشف جبل أم درج بالعلا

 

الرياض "المسلة" …. بدأ فريق آثاري متخصص من الهيئة العامة للسياحة والآثار برئاسة نائب الرئيس للآثار والمتاحف المكلف الدكتور حسين أبو الحسن , أعمال حفرية استكشافية لموقع جبل أم درج بمحافظة العلا.


وأوضح الدكتور حسين أبو الحسن لـ واس  أن العمل في هذا الموقع جاء بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار , لاستكشاف هذا الموقع التاريخي المهم وجمع القطع الأثرية فيه.


وأشار إلى أن الهيئة استعانت بهيئة المساحة الجيولوجية لتوفير طائرة للوصول إلى هذا الموقع المرتفع نظراً لصعوبة الوصول إليه، معرباً عن شكره وتقديره لمعالي رئيس الهيئة الدكتور زهير نواب ومسئولي الهيئة على هذا التعاون.


وكان محافظ العلا سعد السحيمي قد زار الفريق الأسبوع الماضي واطلع على أعماله .


مما يذكر أن جـبـل أم درج يقع فـي الـجـهـة الـشـمـالـيـة الـغـربـيـة من مـديـنـة الـعُـلا عـلـى مـدخـل وادي سـاق مـقـابـل جـبـل الـخـريـبـة، وسـمـي بـهـذا الاسـم لـوجـود درج مـنـحـوت في بداية سـفـح الـجـبـل .


ويعد من المواقع الأثرية المهمة حيث وجد على سفوحه نقوش تعود للحضارة اللحيانية الـتـي يـرجـع تـاريـخ بـدايـاتـهـا إلـى الـقـرن الـخـامـس قبل الميلاد، إلا أنه كان يصعب على الباحثين الصعود لقمة الجبل لتضاريسه الصعبة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled