اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة لبنان يزور المعالم الاثرية في طرابلس

وزير سياحة لبنان يزور المعالم الاثرية في طرابلس

 

طرابلس "المسلة" …. زار وزير السياحة ميشال فرعون قلعة المدينة الاثرية، في طرابلس يرافقه وفد من الوزارة، وجال معه رئيسة مجلس ادارة المنطقة الاقتصادية الحرة ريا الحسن ونقيب موظفي المصارف في الشمال مهى المقدم ونقيب اطباء الاسنان السابق واثق المقدم.


بداية، رحب المهندس فادي عبيد بالوزير فرعون شاكرا له تجاوبه وتخصيصه هذا النهار "لطرابلس والقيام بجولة فيها كسائح، للترويج لامكانات طرابلس الضخمة وحيث كانت طرابلس غائبة عن خريطة طرابلس السياحية وحيث يعد الوزير فرعون بادراجها على هذه اللائحة".

 

والقى فرعون كلمة قال فيها: "لقد توافقنا ان نقوم بهذه الزيارة الى طرابلس كسائح عادي لا كوزير للسياحة لنتفقد كل المعالم السياحية الموجودة في هذه المدينة العظيمة الاستثنائية المميزة ولها تاريخ مميز فينيقي صليبي بيزنطي عثماني، وانما يعتبر كل ذلك في الاساس تاريخا كبيرا لطرابلس ونحن في هذه الايام نرى فيها دينامية جديدة ونهضة كبيرة على الصعيد الحضاري كما في كل لبنان وقد اطلقنا من جهتنا موضوع السياحة الريفية واعتبرنا ان هناك امكانية لابراز السياحة في كل المناطق اللبنانية" بحسب ليبانون فايلز
.

 

اضاف :"لقد وجب علينا في طرابلس ان نزور المدينة لنؤكد بداية كمسؤول سياسي في البلد على استمرار الاتفاق السياسي على الخطة الامنية مما يسمح طبعا بفتح ابواب كل المدن اللبنانية امام سياحة آمنة، علما انه ومنذ ثلاثين عاما واكثر لم يتعرض اي سائح للخطر في لبنان واليوم ربما تعاني طرابلس من ازمة اقتصادية واجتماعية نتيجة البطالة انما لا يزال هناك معالم مهمة بامكانها ان تستقطب السياحة الى المدينة، ونحن من هنا نؤكد طبعا على ضرورة زيارة طرابلس وتفقد معالمها وقد عانت في السابق من بعض السياسات التي اطلقت الحرائق لتبادلها امنيا وسياسيا".

 

وتابع :"انها مدينة جميلة زاخرة بالحياة وسطا وساحلا وغدا سنكون عند شاطئها بدعوة من وزير الشؤون الاجتماعية وايضا سنتفقد اليوم اعمال اعادة تأهيل خان العسكر التي توليه وزارة السياحة اهتماما كبيرا".

 

وقال :"من خلال هذه الزيارة سنعمد الى اعادة دراسة كل المعطيات فبعد عشرين عاما من الشكوك حول امكانية الحديث في السياحة في طرابلس نأتي اليوم بعزم وبعزيمة المجتمع المدني المحلي واعضاء المجلس البلدي وكل المسؤولين السياسيين وثمة امكانية ورغبة اكيدة لتطوير طرابلس والافادة من كل الجهود التي تبذل بالتعاون مع وزارة الثقافة او المؤسسات غير الحكومية التي تبدي استعدادا للدعم في مجال السياحة في كل المناطق اللبنانية ومن خلال خطة دعم السياحة الريفية وهي في الواقع من اهم الفرص المتاحة".

 

وردا على سؤال عن فك القيود عن "جلسات مجلس الوزراء قال فرعون: "هناك رغبة من رئيس مجلس الوزراء ان يعطي مجالا لبعض الحوار وهناك مسؤولية من ناحية ثانية ولديه السلطة ليوجه الدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء ويضع على جدول الاعمال المواضيع التي تهم النلاس بالاضافة الى مواضيع اخرى يرغب بعض الوزراء بطرحها".

 

اضاف: "لذلك علينا ان نفسح في المجال وان لا نقول اننا دخلنا في ازمة حكومية مفتوحة وفي الواقع فاننا بصدد ازمة رئآسية والازمة الحكومية تعود اصلا الى الفراغ الرئاسي ونحن نعتبر ان ثمة خيارات متوفرة امامنا فهل نمضي في سياسة التعطيل او نحافظ على شبكة الامان الحكومية والاخرى المتعلقة بعمل مجلس النواب الى حين نتخطى الازمة الرئاسية".

 

وختم فرعون :"في الواقع هو سؤال مطروح وعلينا ان نعطي المجال هذا الاسبوع والافساح امام الاتصالات حيث الاهم ان لا نعطل المؤسسات كما يحصل في الرئاسة الاولى، علينا ان نحافظ على عمل المؤسسات الحكومية ومجلس النوب لاننا في المستقبل سنكون امام تداعيات تاريخية خاصة ان هناك امورا متاحة اليوم لا تستفو تكون ضمن التوافق الوطني".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled