اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

25 % تراجع السياحة الوافدة إلى كينيا خلال الشهور الخمسة الأولى

25 % تراجع السياحة الوافدة إلى كينيا خلال الشهور الخمسة الأولى

 

نيروبي "المسلة"…. أظهرت احصاءات هيئة السياحة في كينيا تراجع أعداد الزائرين بنسبة 25 بالمئة خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2015 مما يظهر مدى التأثر السلبي للصناعة بسلسلة هجمات لمتشددين إسلاميين أدت لمقتل المئات.

 

والسياحة مصدر دخل حيوي للعملة الأجنبية للدولة الواقعة بشرق افريقيا والتي تفتخر بالشواطىء ذات النخيل ورحلات الادغال إلا ان عامين من الركود اضطرا الفنادق للإغلاق وخفض أعداد الموظفين ودفعا الشلن الكيني لأدنى سعر له خلال ثلاثة أعوام ونصف العام.

 

وتراجع عدد الزائرين من بريطانيا -أكبر بلد مصدر للسياحة- بنسبة 35 بالمئة ليصل إلى 36022 خلال تلك الفترة. كما انخفض عدد الزائرين من الولايات المتحدة بنسبة 22 بالمئة ليصل إلى 30083 .

 

 

وقال وزير المالية هنري روتش في كلمته عن ميزانية 2015/2016 امس  الخميس "يظل التصدي لمشكلة الأمن بشكل حاسم في مقدمة أولويات استراتيجية الحكومة للحفاظ على حركة نمو الاقتصاد بجانب خلق فرص عمل جديدة والحد من الفقر." بحسب رويترز

 

وتضررت كينيا من سلسلة هجمات لجماعة الشباب الصومالية المتشددة على مدى العامين الماضيين. وهاجم مسلحون مركزا تجاريا في نيروبي في 2013 وبلدات ساحلية في 2014 وجامعة في ابريل نيسان هذا العام. وقتل أكثر من 400 شخص.

 

وقال روتش "هذه الأنشطة الإرهابية تستمر في تقويض مناخ الاستثمار في البلاد وساهمت في تخفيض وظائف وتراجع النشاط في صناعة السياحة."

 

ورصدت الميزانية الجديدة التي تبدأ في الأول من يوليو تموز 5.2 مليار شلن (53.4 مليون دولار) لصالح "تعافي السياحة".

 

 

وفي ميزانية 2015/2016 التي قفز العجز فيها إلى 8.7 بالمئة – وهو مستوى قال خبراء اقتصاديون إنه مثار قلق- استعرض الوزير خططا لتعزيز الإنفاق على الخدمات الأمنية.

 

ويقول دبلوماسيون إن حملة كينيا ضد المتشددين يضعفها التنافس بين الأجهزة الأمنية.

 

وقال دبلوماسي غربي إن انشاء مراكز على الساحل للتنسيق بين الأجهزة وتشارك معلومات المخابرات مؤخرا ساعد في تحسين الأمر لكنه عاد ليقول إن هذا يحتاج إلى تعميمه بأنحاء البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled