اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعودية ترفض منح تأشيرات للشركات لمعاينة وتوثيق مساكن الحج السياحى المصرى

المشاكل تلاحق شركات السياحة والازمات تتفاقم :

السعودية ترفض منح تأشيرات للشركات لمعاينة وتوثيق مساكن الحج السياحى المصرى
 

 

 

القاهرة – كتب – سعيد جمال الدين


على ما يبدو أن المشاكل والأزمات تلاحق الشركات السياحية العاملة فى مجال السياحة الدينية أينما كانت، وبعد أزمة وقف تأشيرات العمرة لأكثر من 80 ألف مصرى تابعين لنحو 170 شركة سياحية والمساعى على مدار الساعة لحل هذه الأزمة من قبل اللجنة المشكلة من ممثلى من وزارة السياحة ،وغرفة شركات السياحة .. إلا ظهرت على السطح أزمة جديدة وهذه المرة داخل الأراضى السعودية وتحديدا بسبب تأشيرات المعاينات الخاصة بمساكن حجاج السياحة لإتخاذ ولإنھاء كافة الترتیبات المتعلقة بتنفیذ إجراءات موسم الحج السیاحي 1436 ھجرية.


فقد أكدت غرفة الشركات السياحية أن هناك تنسيق بينها وبين وزارة السياحة لمخاطبة الجھات السعودیة لمعرفة مدى جاھزیة مقدمي الخدمات لإجراء التعاقدات طبقا لما ھو معمول بھ خلال السنوات السابقة، وأیضا لمعرفة توزیع مكاتب الخدمة المیدانیة (مكاتب الطوافھ) على كافة مستویات البرامج طبقا لوسیلة السفر.


أكدت الغرفة إنها فى إنتظار رد الجھات السعودیة المعنیة، وإنها إزاء هذا قامت قامت الغرفة بمخاطبة وزارة السیاحة لإرجاء منح خطابات المعاینة للشركات فى الوقت الحالي وذلك إلى حین وضوح الرؤیة وموافاتنا بما یفید إمكانیة إنھاء إجراءات التوثیق وفقا للإجراءات المتبعھ فى ھذا الشأن. وإنها سوف توافي الشركات المنظمة للحج بما سیتم التوصل إلیھ فى ھذا الشأن أولا بأول.


أشارت الغرفة إلى أن هذا الإجراء قامت به حرصا على مصلحة شركاتھا وعدم تعرضھا لمشكلة حال سفرھا إلى المملكة العربیة السعودیة دون تمكنھا من إنھاء إجراءات التوثیق.





 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled