اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سفارة الكويت تناشد السياح الكويتيين التقيد بالتعليمات المصرية بشأن النقد الاجنبي

سفارة الكويت تناشد السياح الكويتيين التقيد بالتعليمات المصرية بشأن النقد الاجنبي

 

القاهرة "المسلة" …. أهابت سفارة دولة الكويت في القاهرة اليوم بجميع الرعايا الكويتيين من مقيمين وطلبة والراغبين بقضاء العطلة الصيفية بمصر التقيد بالتعليمات والقوانين الصادرة عن الحكومة المصرية في شأن ادخال واخراج النقد الأجنبي الى البلاد.


وأكدت السفارة في بيان حسبما ذكرت "كونا"ضرورة ان يقوم المسافر عند الدخول أو الخروج من منافذ الدولة بالافصاح عن مقدار ما لديه في حال تجاوز مبلغ عشرة الاف دولار امريكي او ما يعادله من العملات الأجنبية.


كما شددت السفارة على أنه يحظر على المسافر ادخال او اخراج أكثر من خمسة آلاف جنيها مصريا.


ودعت السفارة الرعايا الكويتيين الى التعاون مع رجال الامن عند نقاط التفتيش وعدم اخذ صور فوتوغرافية للمواقع الحكومية الحساسة لتجنب التعرض للمساءلة القانونية.


كما دعت الى مراعاة الحيطة والحذر وعدم فتح ابواب السكن للغرباء لتجنب التعرض للسرقة والاعتداء وكذلك عدم تسليم جواز السفر او رهنه لأي جهة كانت.


وناشدت السفارة الرعايا الكويتيين مراجعة المكتب الصحي الكويتي في حال الحاجة الى مساعدة او مشورة طبية او الاستفسار عن الادوية المسموح باخراجها من مصر والكميات المسموح بها مبينة ان بعض الادوية تصنف ضمن الادوية الممنوع الحصول عليها الا بموافقات طبية خاصة وبكميات محدودة.


ودعت السفارة المواطنين الكويتيين في حال الرغبة بشراء عقار في مصر الى التأكد قبل القيام بأي اجراء في هذا الشأن من أن العقار ليس عليه نزاع او موانع تعيق تسجيله مشددة على ضرورة الاستعانة بمشورة مكتب قانوني معتمد.


وقالت السفارة انها خصصت خطوطا هاتفية مباشرة لتلقي أي استفسار وهي (0020235714101) و (0020235712187) و (0020235712194) .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled