اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ثمالة وبني سالم خارج خارطة السياحة

ثمالة وبني سالم خارج خارطة السياحة

 


الطائف "المسلة" …. تترقب قرى ثمالة وبني سالم المنتشرة على الطريق وفوق قمم الجبال توفير العديد من الخدمات التي تساهم في توفير الراحة للسكان وتوقف الزحف الكبير لمحافظة الطائف.

 

وتشكل قرى ثمالة وبني سالم «الضباعين، الفرعة»، وغيرها من القرى عقدا فريدا يرتسم على جبال السروات تكسو مرتفعاتها الخضرة والهواء العليل والمناظر الخلابة، ما يجعلها مقصدا سياحيا في الكثير من الأوقات بالرغم من غياب هيئة السياحة في الطائف عن تخصيص مواقع لتكون مكانا سياحيا جميلا يضاف إلى المواقع في الطائف خاصة أن الكثير من الزوار للمحافظة ولقرى ثمالة يتساءلون عن السد العملاق «سد السملقي» وهذا سيساهم في جذب السواح للمنطقة.

 

ويتطلع سكان هذه القرى إلى العمل عاجلا على ازدواجية الطريق لوقف نزيف الحوادث الناتجة عن الزحام الكبير الذي يشهده الطريق، حيث إنه يقف ولم يزل طوال سنوات ماضية في طريق السكان والأهالي الذين يرغبون في العودة إلى قراهم كل يوم بعد نهاية الدوام الرسمي، والبعض الآخر لدى تمتعهم بإجازاتهم الأسبوعية، ما يتسبب في تأخير سالكي الطريق، ناهيك عن الهواجس التي تقض مضاجع الآباء والأمهات حين يستخدم أبناؤهم هذا الطريق رغما عنهم.

 

ويؤكد محمد السالمي وخالد الثمالي أن أهالي القرى يتطلعون لسفلتة مداخل بعض القرى التي لم تصلها الخدمات، كما يطالبون بدعم شبكات الاتصالات حيث يتعذر في الكثير من الأحيان استخدام الإنترنت، ما يؤدي إلى تعطل الطلاب والطالبات عن الوصول إلى مواقع الجامعات والمدارس على الشبكة العنكبوتية، ما يعزلهم تماما عن العالم -على حد قوله-.

 

وجدد الشاب ساعد الثمالي مطالبته من هيئة السياحة بالاهتمام بهذه القرى، مناشدا مسؤوليها بالوقوف على هذه القرى وتوفير مواقع للتنزه للاستفادة من موقعها وجوها الرائع، بالإضافة إلى استحداث حدائق للسكان ليتمكنوا من قضاء أوقات فراغهم داخل حدود منطقتهم، مؤكدا ضرورة تدخل السياحة والبلدية لإعطاء هذه القرى بعض الاهتمام بتخصيص مواقع للتنزه، مقترحا أن تشتري هذه الجهات الحكومية مواقع للمنتزهات كون المنطقة تشتهر بالمواقع الجيدة للتنزه والأجواء الجميلة وذلك بسبب ارتفاعها عن سطح البحر، مؤكدا أن ذلك سيكون رافدا اقتصاديا يدعم أهالي وسكان المنطقة.

 

من جهتة كشف لـ«عكاظ» مصدر مسؤول في فرع السياحة أن الهيئة تعكف على وضع خطط عاجلة للقرى الجنوبية لتحديد مواقع سياحية في هذه القرى، للاستفادة بما تتمتع به من مقومات سياحية ترقى للعالمية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled