اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

400 ألف زائر لجناح قـطـر في إكسبو ميلانو

400 ألف زائر لجناح قـطـر في إكسبو ميلانو


أعلنت اللجنة المشرفة على جناح قطر في "إكسبو ميلانو 2015" أن عدد زوار الجناح خلال شهر مايو الماضي بلغ نحو 400 ألف شخص.

 

وجذب جناح قطر بتصميمه المتميز والمستوحى من البيئة القطرية وأقسامه الغنية بالموضوعات والمعلومات القيمة المتعلقة بالغذاء والاستدامة انتباه شرائح كبيرة من زوار المعرض خلال الشهر الأول من فعالياته، حيث بلغ إجمالي عدد زوار الأقسام الداخلية للجناح 380 ألف شخص، بالإضافة إلى 20 ألف زائر للمواقع الخارجية التابعة للجناح كأقسام السوق وورشة أنشطة الأطفال ومسرحي"الليوان" و"المها "اللذين تقام عليهما الفعاليات الخارجية المنوعة وكذلك مطعم السدرة الذي يقدم الأكلات الشعبية القطرية للزوار.

 

وأوضحت اللجنة في بيان أصدرته يوم أمس أن جناح قطر شهد خلال الشهر الأول من فعاليات المعرض مجموعة منوعة من الأنشطة التعليمية والتراثية والثقافية، بالإضافة إلى مشاركات ثقافية وندوات وأنشطة منوعة تنظمها الأجنحة الأخرى للدول الشقيقة والصديقة على مسرح المها التابع لجناح قطر، خاصة من قبل العديد من الجهات والمؤسسات الإيطالية وذلك عبر التعاون والتنسيق الثنائي المتميز بين جناحي قطر وإيطاليا.. كما حظي الجناح بإشادة واسعة وأصداء عالمية وتفاعل إيجابي من الزوار ومن وسائل الإعلام العالمية ومن جانب المسؤولين وكبار الشخصيات الزائرة، حيث صنفت صحيفة أربان بوست الإيطالية "Urban Post" الشهر الماضي جناح قطر ضمن أفضل 10 أجنحة في المعرض مرحاً وروعةً وأكثرها جمالاً وإلهاماً وتميزاً، ويتبعه جناح سلطنة عمان ثم الصين.

 

وبيّنت اللجنة أن الجناح استقبل خلال الشهر الماضي العديد من الزيارات العالية المستوى من المسؤولين وكبار الشخصيات، حيث تشرف الجناح بزيارة فخامة رئيس جمهورية الجبل الأسود ووفد كبير من كبار المسؤولين وكبار الشخصيات في حكومة الجبل الأسود، كما تشرف بزيارة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني – رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر، والشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشقيقة، والنائب الأول لوزير الخارجية الكازاخستاني، ووزير التجارة الخارجية الياباني، وجوسيبي سالا – المفوض العام للحكومة الإيطالية لمعرض إكسبو ميلانو 2015، بالإضافة إلى العديد من رؤساء وفود الدول المشاركة بالمعرض ورؤساء وممثلي الهيئات والغرف التجارية والقطاعات الخاصة بالدول الشقيقة والصديقة.

 

وأعلنت الشركة المنظمة لمعرض "إكسبو ميلانو 2015" في بيان أصدرته مؤخراً أن عدد زوار المعرض بشكل عام وصل إلى نحو 2,7 مليون من داخل وخارج إيطاليا.

 

ردهة الفنون

 

في السياق، وتحت رعاية الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث، تفتتح لجنة جناح قطر – إكسبو 2015 معرض ردهة الفنون في جناح قطر في الثاني عشر من الشهر الجاري ويستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل، وذلك ضمن مشاركة قطر بالمعرض.

 

وستقوم لجنة جناح قطر – إكسبو 2015 بتكريم الفائزين والمحكِّمين غداً بمقر اللجنة بوزارة الاقتصاد والتجارة. ودعت اللجنة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية وجمعية التصوير الضوئي ومركز الفنون البصرية ومركز الإبداع الشبابي ومركز إبداع الفتاة للمشاركة في المسابقة الفنية الخاصة بجناح قطر في أبريل الماضي، وتم استلام جميع الأعمال والمشاركات الفنية لعرضها في ردهة الفنون بالجناح. وتتنوع اللوحات المشاركة بين رسومات فنية وتصوير فوتوغرافي، حيث بلغ عدد المشاركات ?? لوحة فنية مقدمة من تسعة فنانين وعدد ?? صورة مقدمة من 11 مصوراً.

 

من جهة أخرى، قام الشيخ أحمد بن سيف آل ثاني ـ وزير الدولة، بزيارة لجناح قطر في "إكسبو ميلانو 2015" اطلع خلالها على مختلف أقسام الجناح التي تمثل رؤية قطر 2030 في المشاريع المتعلقة بالأمن الغذائي وتشهد على تطور الدولة في المجالات المختلفة. كما قام سعادته بجولة في نموذج سوق واقف المصغر القائم في الجناح واستمتع بوصلة موسيقية قدمتها الفرقة القطرية للفنون الشعبية.

 

وقد عبّر سعادته عن إعجابه بما يحتويه الجناح من أقسام مختلفة ومتكاملة وأثنى على جهود العاملين فيه. وكان وزير الدولة قد زار أيضاً أجنحة كل من سلطنة عمان ودولة الكويت والجمهورية التركية.. وقد رافق سعادته في هذه الزيارة عبد العزيز أحمد المالكي الجهني ـ سفير دولة قطر في الجمهورية الإيطالية ومشعل عجاج محمد الكبيسي المستشار في سفارة الدولة بإيطاليا.

 

كما قام وفد من المجلس الأعلى للصحة يضم كلاً من الدكتور صالح علي المري، مساعد الأمين العام للشؤون الطبية، والدكتور الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة، والدكتور حمد الرميحي، وعبد اللطيف العبد الله ـ مدير إدارة العلاقات الصحية الدولية، بزيارة لجناح قطر في إكسبو ميلان 2015م.

 

واطلع الوفد على مختلف أقسام الجناح، وأعرب أعضاؤه عن إعجابهم الكبير بما يحتويه من معروضات ومشاهدات تدل على تطور الدولة في المجالات المختلفة، وكذلك الأسلوب المشوق الذي تم عرض هذا التطور فيه، كما أثنوا على الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في الجناح لإظهار ما تقوم به الدولة في كيفية توفير الغذاء للمواطن من خلال مشاريع الأمن الغذائي.

الراية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled