اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تغلق 19 مقراً مخالفاً وتمنح الترخيص لـ 22 فرعاً للشركات السياحية

فى إطار دورها الرقابى والإشرافى

سياحة مصر تغلق 19 مقراً مخالفاً وتمنح الترخيص لـ 22 فرعاً للشركات السياحية

القاهرة سعيد جمال الدين


"المسلة" …. قال تقرير صادر عن قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة تم رفعه إلى المهندس خالد رامى وزير السياحة حول أداء القطاع خلال شهر مايو المنصرم أن القطاع فى إطار دوره الرقابى والإشرافى قام بإغلاق 19 مقراً غير شرعياً لمكاتب تقدم الخدمات السياحية بدون ترخيص أو تصريح من وزارة السياحة وأنه قد تم إغلاق هذه المقرات بمعرفة الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار والأمن العام .

 

أضاف التقرير أن القطاع خلال شهر مايو 2015 قد اصدر ترخيصاً لفتح 22 فرعاً لشركات سياحية ، كما أنه وفى إطار الرقابة المالية على الشركات السياحية  فقد أكد التقرير أن عدد الشركات التى تقدمت بميزانيتها وجار فحصها حاليا  بلغ 875 شركة.

 

أوضح التقرير أن عدد اللجان التى قامت بالتفتيش على المرشدين السياحيين بالمناطق الأثرية 5 لجان، وأنه تم تحرير 4 محاضر، وإعداد تقارير وافية بذلك، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

 

ووفقا لما ورد بالتقرير، تم إصدار 81 تصريحا للمطارات والموانئ، وتم استخراج 45 كارنيه للمرشدين السياحيين وتم تجديد 142 كارنيه آخرين للمرشدين، بالإضافة إلى إنهاء الفحص السياحى لـ772 سيارة بكل المحافظات للتأكد من سلامتهم إلى جانب تكهين 27 سيارة. وتناول التقرير أيضا تنظيم القطاع لعدد من الدورات التدريبية منها: 34 دورة تدريبية تم تنظيمها لمندوبى المطار، وعقد دورة تثقيفية للمتقدمين للحصول على ترخيص الإرشاد السياحى، بالإضافة لعدد من الدورات التدريبية للسائقين، حيث بلغ عدد السائقين الذين حضروا دورات "اليوم الواحد" 200 سائق، بالإضافة لـ155 سائقا ممن حضروا "دورة الأسبوع".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled