اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فرعون: الوزارة مستعدّة لإطلاق مشروع السياحة الاغترابية بلبنان

فرعون: الوزارة مستعدّة لإطلاق مشروع السياحة الاغترابية بلبنان

 

بيروت "المسلة" ….عقدت الجامعة الامريكية للتكنولوجيا AUT، بالتعاون مع اتحاد نقابات السياحة، ندوة عن تنمية السياحة الداخلية في لبنان، برعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره، الى جانب القائمقام نجوى سويدان فرح وعدد من رؤساء البلديات، المخاتير، النقابات المعنية بقطاعات السياحة، اساتذة الجامعة وطلابها.


وشددت رئيسة الجامعة غادة صقر حنين على أن "تطوير قطاع السياحة في لبنان يندرج في سياق المسؤولية الوطنية لابراز وجه لبنان الروحي والثقافي، لبنان الرسالة والتجربة الحضارية الرائدة التي تشكل الجواب العملي الوحيد على ما يشهده العالم". وثمّنت "تعاون جامعة AUT مع جامعة تولوز الفرنسية لاطلاق مبادرات نوعية متصلة بتطوير السياحة في لبنان وتحقيق الاهداف الانسانية البعيدة والاقتصادية المباشرة للسياحة اللبنانية".


ثم أوضح فرعون أن "الوزارة حددت 25 منطقة سياحية في لبنان لابراز معالمها وطاقاتها تباعا كل 3 أشهر، ومساعدتها في تطوير بناها التحتية لاستقطاب الزوار. وكانت باكورة هذا العمل اطلاق خارطة سياحية تضمّ مناطق هي تنورين، حدث الجبة، جزين، زحلة وراشيا"، كاشفا عن "استعداد الوزارة لاطلاق مشروع السياحة الاغترابية بدعوة اللبنانيين المنتشرين في العالم الى زيارة وطنهم الأم زيارة واحدة على الاقل سنويا، مع تخصيص برامج تحفيزية لترسيخ تعلقهم ببلدهم".


من جهته، تحدث عميد كلية الاقتصاد السياحية في جامعة تولوز فرانسوا فيلاس عن تحديات السياحة الداخلية في لبنان، لا سيما حيال عدم وجود احصاءات دقيقة، نقص في الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة، بنية تحتية للنقل غير صالحة، غياب منتج سياحي جديد متدني الكلفة ونقص في التواصل والتسويق السياحي الداخلي في لبنان".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled