اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ميناء السلطان قابوس يستقبل السفينة السياحية العالمية “كوانتوم أوف ذا سي”

ميناء السلطان قابوس يستقبل السفينة السياحية العالمية "كوانتوم أوف ذا سي"

 

مسقط "المسلة" …. زارت ميناء السلطان قابوس بمطرح اليوم السفينة السياحية العالمية "كوانتوم أوف ذا سي" التابعة لـ/شركة رويال كاريبيان العالمية/ التي تتكون من 15 طابقا وتتسع لأكثر من 4500 راكب وتزن حوالي (8ر167) ألف طن.

 

وقامت وزارة السياحة بإعداد برنامج استقبال للسفينة تم خلاله إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة منها الترحيب بوصول السفينة والتعريف بالمقومات السياحية والتاريخية التي تشتهر بها السلطنة بحضور مسؤولين ومختصين من الوزارة وعدد من الشركات السياحية.


وقال الشيخ هلال بن غالب الهنائي مستشار السياحة الخضراء بوزارة السياحة ان هذه السفينة " كوانتوم أوف ذا سي" تعد الجيل الاخير من السفن السياحية التي صار لها ستة أشهر منذ تدشينها وهي في طريقها إلى شنجهاي الصينية.


مشيرا إلى ان السفينة تحمل على متنها أكثر من /4/ آلاف سائح منهم /75/ بالمائة نزلوا في محافظة مسقط.. مؤكداً أن وزارة السياحة تسعى الى تطوير المرافق السياحية التابعة لميناء السلطان قابوس بمطرح ليكون جاذباً للسياح ولكونه كان ميناء صناعياً.

 

من جانبه قال خالد بن الوليد الزدجالي مدير دائرة الفعاليات بوزارة السياحة لـ العمانية ان الوزارة تبذل جهوداً كبيرة في عملية الترويج السياحي للسلطنة من خلال التنسيق مع مختلف الشركات السياحية على مستوى العالم، مشيرا الى ان /الشركة رويال كاريبيان العالمية/ سوف تسير سفينة أخرى لزيارة السلطنة خلال الموسم السياحي القادم وستزور كلا من ميناء السلطان قابوس بمطرح وللمرة الأولى سترسو في ميناء خصب بمحافظة مسندم.. موضحا أن الوزارة تقدم العديد من التسهيلات التي تحفز الشركات السياحية العالمية للقدوم إلى السلطنة وتزويدها بالمعلومات والمقومات السياحية عن السلطنة.


من جهته قال الدكتور عبدالعزيز بن راشد العشبان المدير العام والعضو المنتدب بشركة سفين للسياحة الوكيل العام لـ /شركة رويال كاريبيان العالمية/ أن زيارة السفينة اليوم للسلطنة جاءت نظرا لوقوع العاصمة مسقط على خارطة السياحة العالمية حيث تعد مدينة نموذجية محتفظة بالتراث والطابع التقليدي العماني إلى جانب الحضارة الحديثة، وهذا ما يجذب السياح إلى السلطنة لرؤية التراث والمقومات السياحية بالسلطنة فقامت سفن عديدة بزيارة ميناء السلطان قابوس بمطرح خاصة بعد ان تم تحويله الى ميناء سياحي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled