اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأذينة : لجنة الكشف عن عمارات حملات الحج الكويتية بدأت عملها في السعودية

الأذينة : لجنة الكشف عن عمارات حملات الحج الكويتية بدأت عملها في السعودية

 

الكويت "المسلة" …. قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج خليف الأذينة إن لجنة الكشف عن عمارات ومساكن الحجاج توجهت أمس السبت إلى مكة المكرمة لفحص مباني حملات الحج ومدى ملاءمتها للاشتراطات اللازمة استعدادا لاستقبال حجاج موسم 1436 هـ.


وأوضح الأذينة في تصريح صحافي انه تم إصدار تعاميم عدة من مكتب شؤون الحج بوزارة الأوقاف حول الشروط التي يجب توافرها في المباني المستأجرة قبل فحصها وترخيصها من اللجنة المشكلة من قبل أصحاب الخبرة والاختصاص من وزارات الدولة المعنية وهي وزارة الصحة والإدارة العامة للإطفاء والأوقاف.


وتابع أن هناك دليلاً إجرائياً للجنة الكشف على مساكن الحجاج موضحاً فيه كافة الشروط الواجب توافرها في تلك المساكن وكذلك موضحاً فيه أعمال اللجنة.


وذكر أن اللجنة ستباشر مهامها باستقبال أصحاب حملات الحج الكويتية اليوم الأحد على الفترتين صباحية و مسائية في مبنى بعثة الحج الكويتية في مكة المكرمة بحي النسيم وتشكيل ثلاثة فرق لتسهيل عملية الاجراءات لفحص المباني لافتا الى أنه تم تحديد آخر موعد لاستقبال طلب فحص مباني الحملات الكويتية يوم الجمعة الموافق 5 يونيو المقبل.


وبين الاذينة ان الوفد المرافق سيلتقي مسؤولي الحج في مكة المكرمة للاطلاع على آخر المستجدات في موسم الحج لهذا العام ومشروع توسعة المطاف ومناقشة آلية اصدار تصريح الحج لحجاج الكويت وزيارة مؤسسة الطوافة لدول العربية لمناقشة ترتيبات موسم حج هذا العام لحجاج الكويت.


وشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على الجهود التي يبذلونها لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتذليل جميع الصعوبات أمام حملات الحج الكويتية وعموم بعثات الحج الاسلامية والشكر موصول على التسهيلات التي تقدمها سفارة خادم الحرمين الشريفين في الكويت وعلى رأسها سعادة السفير الذي عودنا دوما على مد جسور التعاون اللامحدود مع مكتب شؤون الحج وسعة انجاز المعاملات مشددا على ضرورة مد يد العون والتعاون والالتزام بجميع التعليمات الواردة من قبل السلطات السعودية سائلاً المولى عز وجل أن يجعل هذا الموسم مباركا ميسرا على حجاج بيت الله الحرام.


يذكر أن من أهم شروط لجنة الكشف عن العمارات أن يكون المبنى في المناطق القريبة من المشاعر لتسهيل عملية أداء المناسك على الحجاج وتحديدا في منطقتي (العزيزية والنسيم) كما يجب توافر أنظمة الأمن والسلامة وذلك وفقا للدليل الإجرائي والاشتراطات المقررة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled