اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العربية للطيران تسير أولى رحلاتها إلى الكويت

العربية للطيران تسير أولى رحلاتها إلى الكويت


عمان " المسلة " … أطلقت شركة «العربية للطيران الأردن» أمس، عملياتها التشغيلية رسمياً، بتسيير أولى رحلاتها الجوية، انطلاقاً من مركزها الرئيس بمطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمّان، في بداية حقبة جديدة في قطاع الطيران الاقتصادي في دول المشرق العربي.


وتم الإعلان الرسمي عن انطلاق العمليات، خلال حفل خاص، حضره كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، وممثلون عن قطاع الطيران الأردني ووسائل الإعلام، استهلت خلاله «العربية للطيران الأردن»، عملياتها، بتسيير رحلتها الأولى رقم 9P 301 إلى مدينة الكويت عند الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي، حيث كان في استقبالها في مطار الكويت حشد من المسؤولين. وتعتزم «العربية للطيران الأردن»، تسيير رحلات مباشرة أيضاً إلى جدة وأربيل وشـرم الشيخ اليوم وغداً وبعد غد تباعاً.

 

وإضافة إلى مساهمتها في توفير المزيد من خيارات السفر الجوي من وإلى الأردن، ستسهم «العربية للطيران الأردن»، كذلك، في دعم التنمية المستمرة للاقتصاد الأردني، عبر اجتذاب المزيد من السيّاح ورجال الأعمال إلى المملكة، فضلاً عن توفير العديد من الوظائف الجديدة ضمن قطاع الطيران سريع النمو.

 

خيارات


وقال رياض الخشمان رئيس مجلس إدارة «العربية للطيران الأردن»، إن شركتنا التي تعد الأحدث في المملكة، توفر خيارات معقولة التكلفة وقيمة مميزة مقابل المال للمسافرين على متن خطوطها الجوية. ونتوجه من خلال هذه المناسبة بالشكر الجزيل للسلطات الأردنية على دعمها المتواصل، وحضور ممثليها معنا اليوم، ونحن على ثقة تامة بالدور المهم الذي سنلعبه كناقلة وطنية جديدة مقرها عمّان، في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والسياحية في المملكة.

 

وقال عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، إن المملكة الأردنية الهاشمية تزخر بإمكانات هائلة، واقتصاد داخلي مستقر، والعديد من المعالم التاريخية الفريدة، ولهذا، يعتبر نمو قطاع السفر والسياحة في المملكة محركاً رئيساً لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة.


ونحـــن نشهد الــيوم بداية حقبة جديدة للسفر الجوي الاقتصادي في الأردن ودول المشرق العربي. ونحن واثقون للغــــاية بــقدرة «العربية للطيران الأردن» على المســـاهمة بشكل إيجابي في نمو قطاع الطــــيران في المملكة.

 

طائرات جديدة

 

وستعمل الناقلة الجديدة، تحت إدارة مجموعة «العربية للطيران»، وسيشتمل أسطولها على طائرات جديدة من طراز «إيرباص A320» المجهزة بمقاعد الدرجة السياحية الأكثر رحابة واتساعاً في العالم. وكانت «العربية للطيران» قد أعلنت في وقت سابق من العام الجاري، تأسيس مركز عملياتها الرئيس الخامس في الأردن، بعد استحواذها على نسبة 49 % من أسهم شركة «البتراء للطيران»، في حين تبقي «مجموعة رم»، المسهم الرئيس في «البتراء للطيران»، على بقية الأسهم البالغة نسبتها 51 %، وأثمرت هذه الشراكة عن تأسيس «العربية للطيران الأردن»، شركة الطيران الاقتصادي الجديدة في المملكة. ويعد مطار الملكة علياء الدولي، مركز العمليات الخامس لمجموعة العربية للطيران، إضافة إلى مراكزها في الشارقة ورأس الخيمة والإسكندرية (مصر)، والدار البيضاء (المغرب).

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled