اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الاتحاد واليطاليا .. شراكة في الجو وفي أرض اكسبو ميلانو

طيران الاتحاد واليطاليا .. شراكة في الجو وفي أرض اكسبو ميلانو

 

ميلانو" المسلة " …  تشارك طيران الاتحاد وشركة الطيران الايطالية /اليطاليا/ بجناح واحد في معرض اكسبو ميلانو الذي تعرض فيه اجنحة اكثر من 140 دولة نماذج من قيمها وتراثها وهويتها الانسانية.

 

ويهدف تواجد الشركتين في اكسبو ميلانو الذي يستمر من اول مايو الجاري وحتى 31 اكتوبر المقبل الى التعريف باتفاقية الشراكة التي وقعتها الناقلتان الوطنيتان نهاية العام الماضي بنسبة 49 في المائة لصالح طيران الاتحاد و51 في المائة للشركة الايطالية.

 

كما يهدف الى تعريف الايطاليين بطيران الاتحاد كناقل رسمي للامارات و التعريف بالوجهات التي تسافر اليها الناقلتان ..وكذلك جذب الاطفال من خلال توفير العاب الكترونية معينة تتعلق بالطيران.

 

وفي لقاء مع وكالة انباء الامارات بجناح الشركتين في اكسبو ميلانو قال سيف المدفع مدير عمليات مطارفي طيران الاتحاد ان التواجد في اكسبو ميلانو باللباس الوطني الاماراتي شكل عنصر جذب لتعريف الزوار بدولة الامارات وتراثها وتاريخها بشكل عام.

 

ولاحظ ان اسئلة الزوار حول اللباس الوطني للرجال والنساء وحول الامارات بشكل عام ساعد كثيرا في تصحيح الصورة النمطية عن العرب والمسلمين عموما لدى هؤلاء الزوار.

 

واشار الى ان لوحة محطات طيران الاتحاد في المعرض تساعد ايضا في التعريف بالعديد من الاكلات الشعبية والرسمية للامارات وللدول المشاركة كي يستطيع الزائر للجناح التعرف عليها قبل سفره الى هذا البلد اوذاك.

 

وكانت الشيف خلود عتيق شاركت عددا من "شيفات" طيران الاتحاد خلال الاسبوع الاول من المعرض في تقديم بعض الطبخات التراثية الاماراتية وشرح مكوناتها وفوائدها للزوار على ان تتكرر العملية مرة اخرى.

 

ودخلت الشيف خلود أيضا في منافسة مع بعض الشيفات الايطاليين لاعداد وجبة باستخدام بهارات محلية من كل بلد ماجعل جمهور الزوار الذين تذوقوا الطبقين يستحسنون الطبق الاماراتي ويصوتون له.

 

كما تم ايضا بالتعاون مع هيئة ابوظبي للثقافة والسياحة تقديم عرض لكيفية حياكة الملابس التقليدية الاماراتية ..بينما خصص الاسبوع الثاني من اسابيع المعرض لموضوعات مماثلة من ايطاليا والاسابيع التالية لموضوعات دول اخرى.

 

وفي سياق التعريف بالامارات تاريخا وتراثا شاركت الفنانة الاماراتية شيماء المغيري المتخصصة في الرسم بواسطة الرمل برسم لوحات عن الامارات وايطاليا شملت بعض المعالم الشهيرة في البلدين كبرج خليفة وجامع الشيخ زايد الكبير وبرج بيزا وكاتدرائية روما.

 

ولقيت رسومات الفنانة شيماء اقبالا شديدا من جمهور زوار جناح الاتحاد واليطاليا الذي قام العديد من افراده بتصوير هذه الرسومات للذكرى ما يساعد ايضا في التعريف بالامارات وتكوين فكرة ايجابية عن المرأة الاماراتية وعن العرب والمسلمين بشكل عام.

 

كما تعرف الزوار ايضا على غير توقعاتهم على كرم الضيافة الاماراتية لدى تجوالهم في الجناح المشترك ..حيث قدمت لهم مجانا بعض الماكولات الخفيفة والمشروبات وسط اندهاشهم من هذه الخدمة المجانية.

 

وفي المقصورة الخاصة بمحاكاة لطيار يقود الطائرة تعرف الزوار على كيفية قيادة الطائرة التي تهدف الى تبسيط العملية بهدف ابعاد عقدة الخوف من الطيران في الجو لدى الكثيرين .

 

من جهته تحدث ابراهيم الحداد مدير مبيعات في طيران الاتحاد عن اتفاقية الشراكة بين الناقلتين ..مشيرا الى انها تقلل الخسائر والتكاليف وتزيد من الارباح كما توفر للناقلتين الوطنيتين امكانية الطيران الى مدن ايطالية كالبندقية / فينيسيا/ من روما ومن ابوظبي والى مدن اوروبية اخرى.

 

وقال ان الشراكة بين الناقلتين تعني ايضا توفير نفس الامتيازات التي يحصل عليها المسافر وتعريفه بها فيما لو تم لظروف معينة تغيير طائرته من الناقل الاول ليسافر مع الناقل الثاني او العكس.

 

واوضح ان /طيران الاتحاد/ يسير يوميا منذ اول العام الحالي رحلتين مباشرتين من ابوظبي الى ميلانو وروما وان/ اليطاليا/ تقوم برحلتين مماثلتين من روما وميلانو الى ابوظبي ..مضيفا ان اعدادا كثيرة من الايطاليين يسافرون الى ابوظبي اومنها الى وجهات اخرى .

 

من جهة ثانية قال سلطان البادي مدير /عمليات مطار/ ان هناك فكرة لافتتاح كاونترللاتحاد للطيران في الجناح المشترك خلال فترة المعرض لخدمة المسافرين والتيسيرعليهم بالنسبة للحجوزات وتغيير المواعيد.

 

واضاف ان الجناح يعرض على زواره ايضاعضوية شركتي طيران الاتحاد واليطاليا ..وكذلك الاستفادة من خبرات الشركتين ونقل وتبادل المعلومات تحت مظلة واحدة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled