اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة ثقافة الامارات تبحث التعاون مع معرض فرانكفورت وجمعية الناشرين

وزارة ثقافة الامارات تبحث التعاون مع معرض فرانكفورت وجمعية الناشرين

 

أبوظبي "المسلة" …. بحث أحمد الهدابي مدير إدارة المكتبات في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وهيلي كورنيليا مدير تسويق معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أمس سبل التعاون بين الجانبين في مجال المكتبات والمعارض والأرشفة وإمكانية تنظيم ورش عمل متخصصة.

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد معرض فرانكفورت لجناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في معرض أبوظبي الدولي للكتاب..فيما شهد الجناح حراكا ثقافيا واسعا حيث زاره عددا من الكتاب والشعراء والمثقفين ورؤساء الأجنحة العربية وأساتذة الجامعات .

 

وأبدى وفد معرض فرانكفورت لـ وام إعجابه بتصميم ومحتويات جناح الوزارة في معرض أبوظبي للكتاب خاصة معرض الفنون التشكيلية ولوحات الخط العربي والزخرفة الإسلامية إضافة إلى استعمال الشاشات الذكية لعرض مبادرات الثقافة على جمهور المعرض.

 

وأشادت كورنيليا بالتطور الكبير الذي شهدته الإمارات في جميع مجالات العمل الثقافي ومن أبرزها مجال المكتبات والأرشفة والمعارض .

 

من جهته قال الهدابي إنه تم خلال الاجتماع بحث إمكانية التعاون بين الجانبين في مجال المكتبات والمعارض وتنظيم ورش عمل متخصصة حول المكتبات وتقنية صناعة الكتاب إضافة إلى مشاركات الوزارة المقبلة في المعرض الألماني.. مؤكدا أهمية التعاون مع معرض فرانكفورت الدولي للكتاب باعتباره أحد أهم وأضخم الأحداث الثقافية العالمية التي تتعلق بالثقافة والكتاب إضافة إلى أنه نقطة جذب وعامل استقطاب لتفعيل الحركة الثقافية العالمية.

 

وشهد جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع اجتماعا بين مسؤوليها ووفد جمعية الناشرين الإماراتيين برئاسة الدكتورة مريم الشناصي حيث تم بحث التحديات التي تواجه الناشرين وأهم السبل للتغلب عليها وإيجاد صيغة للتعاون المشترك بين الثقافة وجمعية الناشرين في المرحلة المقبلة.

 

وأشادت الشناصي بالدور البارز الذي تتطلع به في دعم ورعاية جميع مجالات العمل الثقافي من خلال العديد من المبادرات المتميزة .. مؤكدة أهمية التعاون مع الوزارة لصالح القارئ والمبدع والناشر الإماراتي.

 

من جهة أخرى ينظم جناح الوزارة في معرض الكتاب غدا .. ثمان حفلات توقيع لشعراء وروائيين وقاصين إماراتيين في إطار دعم الوزارة للمواهب الإماراتية في المجالات كافة ومن أهم الكتب التي سيتم توقيعها "السندباد البحري" للدكتور مصطفي عزت الهبوة وديوان "وراء الظلال" للشاعر أحمد محمد عبيد وديوان "نبض الوجدان" للشاعر جمعة محمد عبيد بوعلي المجموعة القصصية "هو وهي وأشياء أخرى" لسعاد حسن المنصوري وكتاب "فتنة المسرح جمر الإبداع" لأحمد الماجد إضافة إلى كتاب "الموال همس الوجدان" لعبدالجليل السعد.

 

وقال حكم الهاشمي وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد للثقافة والفنون إن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وجه بالتركيز على اكتشاف المواهب والمبدعين في المجالات كافة وتقديم الدعم اللازم لإبراز مواهبهم ورعايتهم إضافة إلى تشجيع الحركة الثقافية ودعم الكتاب الإماراتي .

 

وأضاف أنه من هذا المنطلق تركز الوزارة على تقديم عدد كبير من الشعراء والقاصين الإماراتيين إلى المشهد الثقافي الإماراتي من خلال طباعة ونشر أعمالهم عبر إصداراتها المختلفة إضافة إلى تعريف الجمهور بهذا الإبداع من خلال حفلات التوقيع التي تنظمها الوزارة في معارض الكتاب الدولية وعلى رأسها معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يعد واحدا من أهم الأحداث الثقافية في المنطقة.

 

وأكد الهاشمي أن جناح وزارة الثقافة هذا العام شهد العديد من الفعاليات حيث تحول إلى منتدى للحوار بين ضيوفه وطلاب الجامعات والجمهور العادي ومسؤولي الجناح تتمحور نقاشاتهم حول مبادرات الوزارة واللوحات التشكيلية واللوحات الفائزة بجائزة البردة العالمية إضافة إلى إصدارات الوزارة التي تتجاوزنحو / 200 / عنوان في شتى مجالات الأعمال الإبداعية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled