اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“لوكس أفيشين جروب تستحوذ على “إكزيكيوجت أفيشين” ثاني أكبر مُشغل لطائرات رجال الأعمال في العالم

"لوكس أفيشين جروب تستحوذ على "إكزيكيوجت أفيشين" ثاني أكبر مُشغل لطائرات رجال الأعمال في العالم

 

القاهرة "المسلة" خاص …. قامت "لوكس أفيشين" Luxaviation، المجموعة الرائدة لطيران رجال الأعمال في أوروبا ومقرها لكسمبورج، اليوم بالاستحواذ على "إكزيكيوجت أفيشين جروب إيه جي" ExecuJet Aviation Group AG (مجموعة "إكزيكيوجت" للطيران) السويسرية. وبموجب هذه الصفقة، ستتملّك "لوكس أفيشين" كامل أسهم "أكزيكيوجت" لتصبح بذلك ثاني أكبر مُشغّل لطائرات رجال الأعمال في العالم.


يعمل لدى "إكزيكيوجت" فريق يتجاوز الألف (1000) موظف كما تزاول الشركة أعمالها في ستة مناطق في العالم هي أوروبا وإفريقيا وآسيا وأسترالاسيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط. أسست "إكزيكيوجت" في عام 1991 وهي تُشغل أسطولاً  متنوعاً حول العالم يتكوّن من 165 طائرة. ويضم الأسطول مجموعة كبيرة من طائرات "غلوبال إكسبرس" بالإضافة إلى منتجات أخرى من بومباردييه وطائرات "بوينغ " لرجال الأعمال وطائرات "غلف ستريم" و"داسو" و"بيلاتوس".


 كما وتقدّم الشركة مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات تشمل إدارة الطائرات وتأجير الطائرات وصيانة الطائرات وعمليات القواعد الثابتة FBO وإدارة عمليات اكتمال الطائرات.


توفّر مجموعة "لوكس أفيشين" خبرات عريقة ومعرفة واسعة من خلال 520 موظفاً يعملون في سبع شركات تشغيل في أوروبا، هي "لوكس أفيشين" (لكسمبورغ) و"لوكس أفيشين ألمانيا" (ألمانيا) و"أبيلاغ" (بلجيكا) و"يونيجت" (فرنسا) و"لندن إكزيكيوتيف أفيشين" (المملكة المتحدة) و"ماسترجت" (البرتغال) والآن "أكزيكيوجت" التي يقع مقرها الرئيسي في سويسرا وتمتلك عمليات حول العالم. وتنشط "لوكس أفيشين" أيضاً في الأسواق عالية النمو في منطقة آسيا-الباسيفيك من خلال مكتب تجاري في سنغافورة. كما تُشغل "لوكس أفيشين" حالياً أسطولاً مشتركاً يتكوّن من أكثر من 250 طائرة لرجال الأعمال.

 

مثلها كمثل الشركات الأخرى التابعة لـمجموعة "لوكس أفيشين جروب"، ستحتفظ "إكزيكيوجت" بهويتها وبفريقها الإداري واستقلاليتها في مجال التشغيل في حين ستستفيد من القواسم المشتركة وخدمات التكامل القيّمة ااتي توفّرها المجموعة. وهذه المزايا تشمل وفورات الحجم في مجال شراء الوقود ومجال التأمين والتدريب إضافة إلى تكاليف هامة أخرى، من بينها توفّر المزيد من الطائرات واستخدام أكبر للطائرات داخل المجموعة من خلال مجموعة أوسع من طرازات الطائرات ومن خلال التعاون مع الشركات الأخرى في المجموعة للارتقاء بأفضل الممارسات في كافة مجالات التشغيل.


هذا وباعتبارها شركة تعمل ضمن مجموعة "لوكس أفيشين جروب"، سيترأس شركة "إكزيكيوجت" غيريت باسون، الرئيس التنفيذي الذي تمّ تعيينه مؤخراً والذي كان يتولّى سابقاً مهام الرئيس والمسؤول التشغيلي الأول، كما تمّ تعيين باتريك هانسن، الرئيس التنفيذي في مجموعة "لوكس أفيشين جروب" في منصب رئيس مجلس إدارة "إكزيكيوجت". وسيتخلّى نيل أولفر، الرئيس التنفيذي المؤسس ورئيس مجلس إدارة "إكزيكيوجت" عن منصبه ولكنه سيستمر في منصب استشاري للشركة في المستقبل القريب.


صرح نيل أولفر، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة المنتهية ولايته في مجموعة "إكزيكيوجت أفيشين جروب": "هذا الاندماج في السوق سيوفر مجموعة من المزايا لـ ’إكزيكيوجت‘ وعملائها، بما في ذلك تبادل الخبرات بالأسواق المحلية ومع الشركات الشقيقة التابعة لمجموعة ’لوكس أفيشين‘. أنا أتنحى عن منصبي كرئيس تنفيذي وأنا مطمئن بأن هذا التحوّل يشكل بداية لمرحلة مثيرة أخرى في تاريخ ’إكزيكيوجت‘. فبانضمامها إلى ’لوكس أفيشين‘، ستُرسّخ ’إكزيكيوجت‘ سمعتها كما أنها ستواصل، بفضل وفورات الحجم المتعاظمة، تقديم أفضل مستوى من الخدمات."


وقال باتريك هانسن، الرئيس التنفيذي في "لوكس أفيشين جروب" ورئيس مجلس إدارة "إكزيكيوجت": "إن صفقة تملّك ’إكزيكيوجت‘ هي الخطوة التالية في استراتيجة النمو التي ننتهجها وهي تُوسّع انتشار ’لوكس أفيشين‘ بقدر كبير على الصعيد العالمي. فعمليات ’إكزيكيوجت‘ تمنحنا تواجداً قوياً في بعض أسرع أسواق طائرات رجال الأعمال نمواً في العالم، بما في ذلك منطقة آسيا وأميركا اللاتينية ومنطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى منحنا أسطولاً مُداراً أكبر بكثير. يسعدنا أن نرحب بزملائنا الجدد في ’إكزيكيوجت‘ والذين ستكون خبراتهم العالمية قيّمة جداً مع مواصلة ’لوكس أفيشين‘ لتوسّعها."

 

قدمت "سفير كابيتال بارتنرز" Saphir Capital Partners، الشركة الاستشارية في مجال صفقات الاندماج والاستحواذ والتي تمتلك مقرين رئيسيين في لكسمبورغ ولندن، الخدمات الاستشارية لمجموعة "لوكس أفيشين جروب".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled