اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القريصى : خطط لافتتاح مكاتب تمثيل سياحي قطرية جديدة

القريصى : خطط لافتتاح مكاتب تمثيل سياحي قطرية جديدة


دبى " المسلة " … قال راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج بالهيئة العامة للسياحة، إن المشاركة في النسخة الحالية لفعاليات سوق السفر تشهد زيادة في أعداد الجهات السياحية المحلية المشاركة الأمر الذي يعكس تطور مكونات المنتج السياحي المحلي الذي ذاع صيته علي الصعيدين الإقليمي والعالمي بجودة مكوناته وبنموه المضطرد.


وأشار إلى أن كافة المؤسسات المشاركة في الدورة الحالية لسوق السفر العربي استطاعت التعريف بخيارات الإقامة المتنوعة العالية الجودة فضلا عن اطلاع النخبة من صناع القرار السياحي الدولة بمعالم قطر السياحية الريادية إضافة إلى المشاريع الفندقية والسياحية المستقبلية، مضيفا أن الملتقى 2015 سوف يوفر فرص التباحث وتبادل الأفكار.

 

وقال القريصي: "إن السوق السياحي الخليجي يعتبر واحدا من الأسواق التي توليها الهيئة العامة للسياحة دورا كبيرا نظرا لاستقطاب الدوحة أعدادا متنامية منه بفضل ما تقدمه الدوحة من منتج يلبي رغبات العائلة الخليجية".

 

أضاف: "يعتبر سوق السفر العربي منبرا مثاليا يوفر فرصة مميزة لترويج المنتج السياحي القطري، ويمثل الملتقى فرص نقل رسالة مفادها أن قطر تقدم مجموعة نوعية من مرافق الإقامة العالية الجودة والمعالم الثقافية والترفيه العائلي ومرافق الطعام".

 

وأشار القريصي إلى الراية أن سوق السفر العربي يتيح للهيئة العامة للسياحة تسليط الضوء على مقومات السياحة في قطر والتعريف بخدماتها علاوة على اطلاع الزوار والشركات السياحية المهتمة بصناعة السياحة الدولية بالضيافة القطرية الأصيلة وما توفره قطر من الفعاليات والتجارب.

 

وأوضح أن المكتب التمثيلي للهيئة العامة للسياحة في المملكة العربية السعودية لعب دورا فاعلا في التعريف بمكونات المنتج السياحي المحلي الأمر الذي جعل الدوحة في مقدمة الوجهات التي تستقطب السياحة الخليجية والتي تشكل نسبة نمو بلغت 28% مقارنة بنتائج العام الماضي، مشيرا في هذا السياق إلى أن الهيئة العامة للسياحة ماضية في افتتاح عدد من المكاتب التمثيلية في شتى بقاع العالم وتفعيل جملة من الخطط والاستراتيجيات الترويجية لتعزيز مكانة السياحة القطرية على الخريطة العالمية والاستحواذ على حصة متميزة من السوق السياحي.


وحول استهداف أسواق أمريكا اللاتينية قال راشد القرصي إن البرازيل واحدة من الأسواق التي تستهدفها قطر في المستقبل لكن هناك اعتبارات لا بد من أخذها في الاعتبار عند استهدافها، حيث إن عدد الرحلات لأمريكا اللاتينية محدود ولذلك لا بد من التأكد من الطلب المتوقع، مشيراً إلى أن الهيئة تستهدف الآن الأسواق الأقرب والتي تتوافر بها إمكانيات للجذب ويمكن جذب السائحين بشكل يسير وسريع من تلك الأسواق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled