اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرة سياحة الجزائر تشدد على تحسين الخدمات لجذب السياح

وزيرة سياحة الجزائر تشدد على تحسين الخدمات لجذب السياح

 

الجزائر "المسلة" …. شددت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية، نورية يمينة زرهوني، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة على ضرورة تحسين الخدمات  السياحية لجلب السياح من داخل و خارج الوطن.


وأوضحت الوزيرة التي نزلت ضيفة على منتدى يومية "الشعب" لـ واج  أن تحسين  الخدمات السياحية سيساهم في "تعزيز المنافسة وجعل هذا القطاع منتجا للثروة وخلق مناصب شغل وذلك بجلب السياح من داخل وخارج الوطن"، مقدرة عدد مناصب الشغل التي يفورها القطاع حاليا بمليون و200 الف منصب شغل.


و دعت زرهوني المؤسسات الفندقية الى توقيع اتفاقيات مع المجموعات السياحية الدولية الكبرى "للاستفادة من تجاربها وخبراتها وسمعتها في ميدان الخدمات المقدمة للزبائن"، مشيرة الى ان حوالي 20 مؤسسة فندقية وقعت لحد الان على مثل هذه الاتفاقيات.


من جهة أخرى، ركزت ممثلة الحكومة على وجوب دعم الاستثمار وتقديم تسهيلات للمستثمرين الخواص، مقدرة عدد المشاريع المعتمدة لحد الان ب 936 مشروع سياحي من شانه توفير 115715 سرير و 49600 منصب شغل جديد مقدرة الغلاف المالي لانجاز هذه المشاريع  ب382 مليار دج.


وأشارت زرهوني في هذا الاطارالى أن من بين هذه المشاريع المذكورة سيتم انجاز 574 مشروع في المناطق الحضرية و72 منها في المناطق الصحراوية و54  مشروعا اخر في المناطق الحموية.


وذكرت في نفس السياق، بأن حوالي 452 مشروع حاليا هو قيد الانجاز من شانه توفير 59712 سرير و 27100 منصب شغل جديد بتكلفة مالية تقدر ب 204 مليار دج، مضيفة بان من بين 500 مشروع متبقي حوالي 342 منه ينتظر حاليا رخصة  البناء التي تمنح من طرف الولاة.


في نفس السياق، الحت الوزيرة على أهمية دعم  الاسشتثمار في مناطق الجنوب وكذا الهضاب العليا التي تتوفر على 22 موقع للتوسع السياحي ملحة على وجوب الاسراع في توفير مخططات التعمير لهذه المناطق.


واعتبرت الاستثمار "وسيلة مثلى لتوفير مرافق الايواء والخدمات السياحية باسعار معقولة وتنافسية "، مشيرة الى كل "التسهيلات المقدمة لتوفير العقار لفائدة المستثمرين ومرافقتهم في انجاز المشاريع".


وبخصوص التكوين ركزت الوزيرة على ضرورة تحسين التكوين في المجال السياحي، مشيرة الى المعهد الجديد للتكوين في الفندقة والاطعام الذي فتح ابوابه بعين بنيان (غرب الجزائر العاصمة) لتكوين طلبة في مختلف التخصصات السياحية والإدارية بالتنسيق مع معهد لوزان للفندقة بسويسرا.


وأشارت زرهوني الى انه سيتم قريبا فتح معهدين جديدين ممثالين في كل من ولايتي وهران وقسنطينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled