اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطفيلة : محمية ضانا تشهد حركة سياحية نشطة

الطفيلة : محمية ضانا تشهد حركة سياحية نشطة

 

سجلت محمية ضانا للمحيط الحيوي ارتفاعا في نسبة الحجوزات لمركز الزوار ومخيم الرمانة وصلت إلى 100 بالمئة، في وقت تشهد فيه مرافق المحمية البيئية والسياحية والأثرية حركة سياحة نشطة منذ بدء الموسم السياحي.


وبلغ مجموع الزوار المحليين والأجانب خلال الشهر الماضي، نحو اربعة ألاف زائر لجميع المواقع، في حين تنفذ المحمية برامج بيئية ومشروعات سياحية في العديد من مرافقها المتنوعة لخدمة المجتمع المحلي، لتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة.


وقال مدير المحمية المهندس عامر الرفوع، ان المحمية تعكف على تنفيذ برامج سياحية متنوعة للزوار، تتمثل بربط مختلف المواقع السياحية ضمن ممرات سياحية تصل إلى منطقة فينان للاستمتاع بالسياحة البيئية والمناظر الطبيعية التي تحتضنها المحمية.


وزاد أن المحمية تضم كذلك مواقع البرج والقرية القديمة والمخيمات السياحية التي يتم انارتها بخلايا شمسية، لتمكين الزوار من قضاء ساعات النهار في اكتشاف روعة المكان.


وبين أن المحمية تضم أربعة أقاليم جغرافية ضمن مساحتها التي تمتد حتى وادي عربة علاوة على وجود أقدم تجمع معروف للسرو الطبيعي في الأردن، ومجموعة كبيرة من الأنواع النباتية ثلاثة منها سجّلت لأول مرة في تاريخ العلم كنباتات مكملة للطبيعة حملت اسم ضانا ضمن اسمها العلمي تخليدا لها.

العرب اليوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled