اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات السياحة والفنادق جاهزة لسوق السفر العربي

شركات السياحة والفنادق جاهزة لسوق السفر العربي

 

دبى " المسلة " … انهت شركات السياحة والسفر والفنادق استعدادتها للمشاركة بقوة بمعرض سوق السفر العربي 2015 والذي يقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة 4-7 مايو المقبل.

 

وعلى هامش المعرض يعقد مؤتمر الاستثمار الفندقي العربي 2015 في الفترة 5 – 7 مايو في مدينة جميرا ويشارك ضمن برنامج المؤتمر نخبة من المتحدثين، كما يتضمن حلقات نقاش هامة بالإضافة لعدد من الجلسات الجانبية. ويستضيف المؤتمر بالتعاون مع مجموعة رؤية العالمية أول برنامج طلابي من نوعه وذلك في ندوة بعنوان «مهن قطاع الضيافة والفنادق لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي»، وذلك يوم 7 مايو. وستناقش ندوة «مهن قطاع الضيافة والفنادق لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي» مستقبل المواهب المحلية، حيث ستشهد مشاركة نخبة من طلاب برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية من جامعة نيويورك أبوظبي والذين سيشاركون في مؤتمر الاستثمار الفندقي العربي للتحدث حول رؤيتهم لقطاع الضيافة والفنادق.

 

مرضى التوحد

 

وتشارك مجموعة فنادق ومنتجعات فيرست أند فورموست، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، والتي عقدت شراكة مؤخراً مع بطل العالم في الجولف إيرني إلس في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي، الذي يعقد في السادس من مايو 2015، لمناقشة فرص الاستثمار في المؤتمر.

 

حيث يمثل قطاع الضيافة الخاص بالأسرة فرصة كبيرة للمستثمرين والمطورين. وبفضل المساعدة من نجم الجولف إيرني إلس وجمعيته الخاصة برعاية مرضى التوحد، سوف يصبح الفندق ملائماً لمرضى التوحد باستخدام أحدث الأنظمة بالإضافة إلى استقدام الموظفين المدربين تدريباً عالياً.

 

وقال مايك سكالي، العضو المنتدب لمجموعة فنادق ومنتجعات فيرست أند فورموست:« نحن نوجه دعوة لجميع المستثمرين وبالأخص الذين ينشطون في أعمال المسؤولية الاجتماعية التي تركز على قضايا البيئة والعدالة الاجتماعية والتعاون الحكومي، بالإضافة إلى المستثمرين في المشاريع التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية والذين يتبعون مبادئ التمويل الإسلامي».

 

مميزات

 

وقال الكسندر شنايدر المدير العام لفندق ومنتجع ريكسوس نخلة جميرا بدبي إن معدلات الإشغال في الربع الأول من العام الحالي بلغت 90% وتوقع استمرار التدفق السياحي على دبي نظراً لمميزاتها التنافسية الكبيرة في المنطقة وكونها الوجهة السياحية الرئيسية في الشرق الأوسط. وذكر في تصريح صحافي بمناسبة المشاركة في سوق السفر العربي أنه تم إضافة المزيد من الخدمات للضيوف والزوار وذلك ضمن استراتيجية جديدة للارتقاء بالعمل وزيادة مستوى الخدمة في الفندق.

 

العائلات الخليجية

 

وأعلن منتجع وسبا أنانتارا دبي نخلة جميرا مشاركته بالمعرض حيث سيعلن عن باقات جديدة للعائلات الخليجية التي تسعى لزيارة الإمارات هذا العام، ويقدم خيارات إقامة مرنة مصممة لتتناسب مع الضيوف من جميع الأعمار.

 

وتضم الباقات الجديدة حزم مناسبة للإقامة الطويلة في شقق المنتجع، والتي تم تصميمها بشكل يلائم احتياجات العائلات الخليجية ويحترم خصوصيتها، ويمكن الاستفادة من هذه الباقات للأسر التي تفضل الإقامة في الشقق المفروشة التي تقع في قلب المنتجع ذي الخمس نجوم، و الاستجمام بالمرافق الخاصة كالمطاعم والشاطئ الخاص بالمنتجع بالإضافة إلى الرياضات المائية المشوقة. وقال جان فرانسوا لوران، المدير العام لمنتجع وسبا أنانتارا دبي نخلة جميرا:« يمثل المنتجع مقصداً للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، وأوضحت الإحصائيات الصادرة من قبل يوجوف للابحاث بأن الإمارات تحتل المرتبة الأولى للباحثين عن العطلات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط».

 

تجربة أذربيجانية

 

تحت رعاية وزارة الثقافة والسياحة في جمهورية أذربيجان، الخطوط الجوية الأذربيجانية – أزال، مركز المؤتمرات في أذربيجان ومنتجع التزلج في شاهداغ تشارك كبرى الفنادق ووكالات السفر في سوق السفر العربي هذا العام. وتقدم جمهورية أذربيجان، التي تقع في منطقة القوقاز على مفترق الطرق بين قارة أوروبا وقارة آسيا كما تطل على بحر قزوين وجهة سياحية استثنائية سواء للأعمال أو الترفيه بفضل جمال الطبيعة ومرافق الضيافة الحديثة التي تمتلكها، إضافة للتراث الثقافي وتاريخ البلاد الغني.

 

صفقة

 

وأعلنت مجموعة آر للفنادق عن إطار عمل لاتفاقية امتياز مع أكور لخدمات الفنادق في الشرق الأوسط بهدف افتتاح فندق جديد من إيبيس ستايلز في الجميرا. ومن المتوقع افتتاح الفندق الجديد في النصف الثاني من 2015. سيكون فندق إيبيس ستايلز الجميرة الفندق التشغيلي الأول لإيبيس ستايلز في الإمارات، ويستهدف هذا الفندق المؤلف من 191 غرفة المسافرين، سواء بهدف الترفيه أو الأعمال، الذين يبحثون عن إقامة في قلب دبي مقابل سعر مقبول.

 

نشر الثقافة الإماراتية

 

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وحفظ ونشر التراث الوطني على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، عن مشاركته في معرض سوق السفر العربي 2015 في دبي، وقالت فاطمة عارف البناي، مدير المكتب الإعلامي بالمركز: «نحن سعداء بمشاركة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للسنة الثانية في معرض سوق السفر العربي، الحدث الأبرز والأهم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتمثل مشاركتنا خطوة استراتيجية تهدف إلى نشر الوعي بين الجماهير عن كافة المبادرات والإصدارات والبطولات التراثية التي ينظمها المركز وحثهم على المشاركة والتفاعل والتعرف عن كثب على أحد جوانب السياحة التراثية في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن إطار حفظ وإحياء التراث اللامادي وتعزيز الهوية الوطنية».

 

وسيقوم المركز خلال الحدث بعرض صور ومقاطع من الأفلام القصيرة الخاصة بمبادرة وثيقتي للتعريف بجهود المركز الحثيثة لتعزيز الهوية الوطنية. دبي – فهمي عبدالعزيز

البيان


   

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled