اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أهالي صحار يقترحون تنشيط السياحة بالولاية

أهالي صحار يقترحون تنشيط السياحة بالولاية

 

صحار ….  طالب عدد من أهالي ولاية صحار بترقية المواقع السياحية وتوفير الخدمات اللازمة لها ودعوا القطاع الخاص ليكون شريكا في تنمية هذا المجال الحيوي، مؤكدين أن الولاية تتمتع بالمقومات السياحية التي تتطلب التطوير والتحديث لتواكب المتغيرات الاقتصادية وتساهم في التنويع الاقتصادي المطلوب.


ويطمح سكان ولاية صحار الى جعلها وجهة سياحية، الا ان ذلك يتطلب العديد من الجهود التي يمكنها ان تساهم في تحقيق تطلعات ابناء الولاية وخاصة فيما يتعلق بالاستثمار السياحي، والاهتمام من قبل وزارة السياحة وبلدية صحار بتوفير الخدمات والمرافق المهمة للمواقع السياحية التي تزخر بها الولاية مترامية الاطراف في احضان الطبيعة.


وقال سعادة علي بن أحمد الشامسي والي صحار لـ عمان: إن المشاريع السياحية التي تحتاجها الولاية في الفترة القادمة تتمثل في الاعتناء بالمواقع السياحية والإشراف على نظافتها وتوفير الخدمات اللازمة، مشيرا إلى أنه بات من الضروري توسعة القطاع السياحي وبذل المزيد من الاهتمام لكون ولاية صُحار لها خصوصيتها التاريخية والاقتصادية كونها تحتضن ميناء صُحار الصناعي وتستقطب الكثير من المستثمرين والزوار.


واقترح والي صحار أن يقوم المختصون بوزارة السياحة بعمل دراسة متكاملة لتنشيط السياحة في ولاية صحار على أن تشمل هذه الدراسة النشاطات السياحية في هذه الأماكن لتكون رافدا سياحيا يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.


من جانبه قال سعادة كاظم بن عبدالله العجمي ممثل ولاية صحار في مجلس الشورى: إن انشاء شركات سياحية في الولاية ودعم الشباب ماديا لفتح آفاق جديدة لهم في هذا الجانب الحيوي هو ما سيمكن من الحفاظ والاهتمام بالتراث الحضاري والمواقع السياحية المميزة.


وقال علي بن أحمد المعيني ممثل ولاية صحار في المجلس البلدي: إن الولاية بحاجة لتشغيل سوق تقليدي يروج له إعلاميا على غرار سوق مطرح مع أهمية المرونة في التشريعات حتى يستمر السوق على أن يكون الطابع العام للسوق بسيطا وتقليديا بعيدا عن التكلف كما هو في المشاريع الحالية كالسوق التاريخي وسوق القلعة.  

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled