اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفايز يدعو لتعزيز المنتج السياحي الاردنى عالميا

الفايز يدعو لتعزيز المنتج السياحي الاردنى عالميا  
 

عمان "المسلة" …. أكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز حرص الوزارة على حماية القطاع السياحي في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة ومواجهة تلك التحديات لتتحول الى حوافز تعزز حضور السياحة ومنتجها المتنوع على خريطة السياحة العالمية، وتعزز جاذبية المواقع السياحية والاثرية الاردنية للزوار والمستثمرين .

 

ودعا الفايز بحضور امين عام الوزارة عيسى قموه الى تعزيز الخدمات المقدمة للسياح والضيوف ومواجهة التحديات للارتقاء بالسياحة وحماية الارث والموروث ضمن الامكانات المتاحة، وتزويدهم بالنشرات السياحية التوعوية وضرورة وجود مناوبين في المواقع اثناء العطل والاعياد الرسمية.

 

وشدد على الاسراع في التعامل مع الكتب الرسمية الواردة بشفافية، لافتا الى جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والابداع وإشراك العاملين في الوزارة فيها دون استثناء لخلق روح التنافس وابراز ما لدى الموظف من قدرة وكفاءة.

 

وأشار لـ بترا الى انه كان يوجد عدة جهات رقابية وانه تم اختصارها في قرار رئيس الوزراء اخيرا بتشكيل وحدة للمتابعة والتوجيه والرقابة من ذوي الاختصاص والتي ستضع المخارج والحلول لكل التحديات والعقبات.

 

ولفت الفايز الى انجازات الوزارة وتعظيمها، مشيرا الى موضوع نظافة المواقع الاثرية بالتعاون والتنسيق مع الجهات الاخرى كالبلديات لأن العملية السياحية جهد جماعي مشترك وواجب وطني وكذلك التعاون والتنسيق مع كل الجهات.

 

وطالب بترشيد الطاقة والعمل على الاستفادة من برامج المنح وصناديق التشغيل، مشددا على الاهتمام بموضوع الترخيص الالكتروني والتركيز على برامج السياحة الداخلية واستمراريتها بالتنسيق مع المجتمعات المحلية لأنها تعكس ارث البلد وتخدم المجتمعات المحلية والسياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled