اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التعمير السياحى ترفض إعتماد ميزانية “موفنبيك” العالمية عن إدارتها لفندق الهرم

بعدما بلغت خسائره لأكثر من 3,5 مليون جنيه خلال عام 2014

التعمير السياحى ترفض إعتماد ميزانية "موفنبيك" العالمية عن إدارتها لفندق الهرم

 

إنتقادات حادة لشركة الإدارة لعدم إنتهاجها لخطط تسويقية جيدة وإعتمادها على الأسواق الفقيرة 


القاهرة : سعيد جمال الدين


"المسلة" …. رفض مجلس إدارة شركة التعمير السياحى برئاسة الدكتور مهندس عصام الدين عبد الهادى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الإعتماد والتصديق على القوائم المالية  عن العام المالى  2014 المقدمة من شركة موفنبيك العالمية إدارة الفنادق والتى تقوم بإدارة فندق موفنبيك الهرم المملوك لشركة التعمير السياحى .

 

أكد مجلس الإدارة فى أسباب رفضه إعتماد هذه الميزانية  ان شركة الإدارة " موفنبيك " تجاوزت  فى حجم الدعاية والإعلان دون الإستفادة من المنصرف أو المتجاوز عن المنصرف ، فضلاً عن أن الشركة تجاوزت فى مخصص الدين نتيجة لعدم متابعة السدادات من العملاء مما يمثل خسارة للتشغيل بقائمة الأرباح والخسائر.


اشار مجلس الإدارة فى أسباب الرفض إلى أن شركة الإدارة خالفت عقد الإدارة  المبرم بينها وبين شركة التعمير السياحى  بتعمدها تحميل الأخيرة بكامل الخسائر  التى شهدتها الميزانية لعام 2014 ، وكذلك للتحفظ الذى أبداه مراقب الحسابات للفندق على الميزانية المقدمة من شركة موفنبيك.


أوضح مجلس الإدارة لشركة التعمير السياحى أن إنخفاض ربحية الأقسام نتيجة فقد إيرادات لعدم الإستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة ، وكذلك عدم الإستغلال الأمثل للطاقة ووجود مشاكل أدت إلى إستهلاك حجم كبير ألحق خسارة ضخمة بالفندق خلال العام المقدم عنه الميزانية .


وقد أكد تقرير المتابعة بشركة التعمير السياحى حول أداء شركة الإدارة لفندق " موفنبيك الهرم "  إستعرضه مجلس الإدارة  على أن مؤشرات التشغيل إنخفضت بالفندق بالمقارنة بالفنادق المحيطة بنفس السوق السياحى " منطقة الأهرامات " ، وذلك من خلال المؤشرات التسويقية ، كما أن إنخفاض سعر متوسط بيع الغرفة نتيجة لخطأ سياسة التسعير الذى أدى إلى عدم ملائمة متوسط  سعر بيع الغرفة لنسبة الإشغال الفندقى .


أشار التقرير إلى أن شركة الإدارة لم تقم أيضاً بتفعيل الخطط والإستراتيجيات التسويقية الموضوعة من قبل شركة الإدارة الأمر الذى أدى إلى عدم إستفادة الفندق منها ، وإنه بالرغم من الإعتماد التام على شركات السياحة فى التشغيل ،إلا أن عدم وجود تنوع فى التعامل أدى إلى إنخفاض متوسط سعر بيع الغرفة نظراً لإنخفاض فى سعر بيع الغرف للشركات السياحية .


أوضح التقرير أن عدم التسويق الجيد أيضاً أدى إلى إنخفاض شرائح هامة مثل المجموعات السياحية بدون إقامة ، والترانزيت التى تنشط إيرادات الأغذية والمشروبات ، فضلاً عن إهتمام إدارة الفندق بالأسواق الأكثر فقراً وترك الأسواق الأكثر إنتعاشة وعدم التوسع فى الجنسيات والأسواق الخارجية 


وكانت من نتائج هذه السياسة الخاطئة والقصور من جانب شركة الإدارة تحقيق فندق موفنبيك الهرم لخسائر خلال العام المالى 2014 نحو 3 ملايين و 553  ألفاً و 189  جنيهاً.


وقد فوض مجلس الإدارة الدكتور عصام عبد الهادى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى إتخاذ الإجراءات التى تحفظ الشركة حقوقها لدى شركة موفنبيك العالمية ، وإصدار خطاب رسمى إليها يفيد برفض مجلس إدارة الشركة إعتماد  القوائم المالية ،ومخاطبتها أيضاُ برفض المجلس للمدير العام الجديد المقترح لفندق موفنبيك الهرم من قبلها وضرورة موافاة الشركة بعرض أكثر من مرشح للمفاضلة فيما بينهم .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled