اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكويت و3 دول خليجية تمدّد جوازات السفر اليدويّة للمصريين

الكويت و3 دول خليجية تمدّد جوازات السفر اليدويّة للمصريين

 

بعد تكرار الشكاوى من تأخر إصدار الجديدة


القاهرة …. قالت الخارجية المصرية، إنها تتواصل مع الجهات المعنية والمسؤولة في دول الخليج الشقيقة للتسهيل على المواطنين المصريين المقيمين هناك، الذين يرغبون في العودة لأرض الوطن، بعد انتهاء صلاحية جوازات سفرهم اليدوية.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي، إنه تم الاتفاق مع السلطات المعنية في «الكويت السعودية والإمارات وقطر» على قيام سفارات وقنصليات مصر بها على تمديد جوازات السفر اليدويّة القديمة، بغرض العودة إلى أرض الوطن لاستصدار جوازات سفر مميكنة جديدة لهم أو العودة النهائية. وأشار، إلى أنه جارٍ التواصل مع السلطات المعنية في سلطنة عمان والبحرين لنفس الغرض بحسب الراى.

 

وقال، إن وزير الخارجية سامح شكري ترأس اجتماعاً مع وفد من وزارة الداخلية تناول سبل تسريع إصدار جوازات السفر للمواطنين المصريين في الخارج حفاظاً على مصالحهم، وأخذاً في الاعتبار تكرار شكاوى المواطنين المصريين المقيمين في بعض دول الخليج من تأخر وصول جوازات سفرهم الجديدة، ما يسبب لهم مشكلات كثيرة.

 

وقال عبدالعاطي انه تم الاتفاق على مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتسريع إصدار الجوازات المميكنة للمواطنين في الخارج، بما يسهم في تقليص مدة إصدار جوازات السفر لهم حفاظاً على مصالحهم في الخارج، وأخذاً في الاعتبار قرب انتهاء العمل بالجواز اليدوي القديم اعتباراً من تاريخ 24 /‏11 /‏2015 طبقا لتعليمات منظمة الطيران المدني «الإيكاو».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled