اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شروق تطلق حملة ترويجية فى لندن للفرص الاستثمارية بالشارقة

  شروق تطلق حملة ترويجية فى لندن للفرص الاستثمارية بالشارقة

 

الشارقة "المسلة" …. تنظم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير/ شروق / حتى 15 ابريل الجاري جولة ترويجية في العاصمة البريطانية لندن بهدف توطيد العلاقات التجارية بين الشارقة والمملكة المتحدة واستكشاف آفاق التعاون بين الطرفين وإبراز مكانة الشارقة كوجهة استثمارية ..وتتضمن مجموعة لقاءات واجتماعات مع عدد من الهيئات الاستثمارية الرئيسية في بريطانيا.


يترأس الوفد الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الهيئة ويضم كلا من مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لـ شروق وسعود السويدي مدير إدارة العلاقات الدولية والشراكات وياسر محمد زمزم مدير العلاقات العامة والاتصال ومريم راشد بن الشيخ تنفيذي ترويج الاستثمار.


وسيجري الوفد سلسلة اجتماعات مع ممثلين رفيعي المستوى من عدد من المؤسسات البريطانية التي تتضمن نخبة من الهيئات والمؤسسات القيادية في مجالات التجارة والاستثمار والرعاية الصحية.


وقال مروان بن جاسم السركال لـ وام ان الوفد يتطلع إلى إجراء مباحثات مثمرة مع الجهات الرئيسية النافذة في مجالات التجارة والأعمال في المملكة المتحدة التي تتمتع الشارقة معها بعلاقات تجارية ممتازة .

 


وأوضح ان هذه الزيارة تأتي في إطار اللقاءات المتبادلة بين قادة الأعمال والأوساط الأكاديمية في الشارقة والمملكة المتحدة خلال السنوات الأربع الماضية والتي شهدت زيارة قام بها وفد ترأسه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ..


وزيارات للعديد من ممثلي المنظمات التجارية الرائدة في الشارقة إلى المملكة المتحدة .


وتشهد العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات نموا سريعا حيث بلغ حجم الاستثمارات البريطانية في الإمارات نحو 30.8 مليار درهم في 2011 ..فيما تستثمر الإمارات أكثر من 5 مليارات جنيه استرليني في بحر الشمال .


وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 12 مليار جنيه استرليني في عام 2012 في حين تمتلك المملكة المتحدة أكثر من 400 شركة تجارية و800 وكالة تجارية و8000 علامة تجارية مسجلة في الإمارات التي يقيم فيها أكثر من 100 ألف بريطاني وتستقبل سنويا أكثر من مليون زائر بريطاني ..وعلى مستوى امارة الشارقة فقد تم مؤخرا منح شركة بريطانية عقدا بقيمة 343 مليون جنيه استرليني لبناء أكبر مصنع في العالم لتحويل النفايات إلى طاقة حرارية في الإمارة.


وتتركز مهام /شروق/ في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الشارقة وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.


وتقديرا لإنجازاتها المتميزة فازت /شروق/ بجائزة وكالة الاستثمارالأجنبي المباشر لعامي 2013 و2014 التي تقدمها مجلة ذا يوروبيان البريطانية ضمن الجوائز المصرفية لعامي 2013 و2014- منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled