اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فقيهي :مهرجان جلجامش بمثابة التظاهرة الثقافية الشاملة لدور البحرين التاريخي حضارياً وثقافياً على مستوى المنطقة والعالم

فقيهي :مهرجان جلجامش بمثابة التظاهرة الثقافية الشاملة لدور البحرين التاريخي حضارياً وثقافياً على مستوى المنطقة والعالم

 

المنامة "المنامة" …. أعلن رئيس مسرح جلجامش عبدالرحمن فقيهي أنه من المقرر إطلاق مهرجان مسرح جلجامش الأول لفن الديودراما (المسرح الثنائي) في الصالة الثقافية بالعاصمة المنامة بدءً من تاريخ 20 مايو القادم ولمدة عشرة أيام.

 


وصرح فقيهي أن مسرح جلجامش اتخذ خطوة إطلاق مهرجانه الأول بعد دراسة متأنية شملت الوضع الثقافي في المملكة وعلى المستوى الإقليمي في إطار الاتجاهات الفنية المتجددة واهتمامات الجمهور، حيث وجدت الفرصة مناسبة لإطلاق هذه المناسبة الثقافية المتفردة من نوعها، علماً أن المسرح رفد الساحة الفنية في مملكة البحرين بالعروض النوعية والمواهب الفذة لأكثر من 19 عاماً وتحديداً في عام 1996.

 

وسيشهد المهرجان مشاركة نخبة من المسرحيين من فنانين ومحكمين ونقاد من المملكة ودول الخليج والدول العربية، حيث أكدت 5 فرق مشاركة محلية، بإضافة إلى مشاركات من دول شقيقة.

 

كما صرح مدير المهرجان رمزي الجمالي لـ بنا أن المهرجان سيكون بمثابة التظاهرة الثقافية الشاملة المؤكدة لدور البحرين التاريخي حضارياً وثقافياً على مستوى المنطقة والعالم، وهو ما سيعكسه المهرجان من خلال توظيف اختصاصات المسرح الثلاث وهي الاستعراض والمسرح والموسيقى.

 

وتابع أن افتتاح المهرجان سيكون بمثابة استعراض لرحلة جلجامش الملحمية من بلاد الرافدين مروراً بشرق الجزيرة العربية وصولاً إلى جزيرة دلمون حيث مواجهة جلجامش مع الأفعى التي سلبته زهرة الخلود ، مع الاحتفاظ بفلسفة النهايات المفتوحة والتي سيستغلها مسرح جلجامش لتأكيد الهوية المحلية وارتباطها بالإقليم المحيط بالمملكة.

 

وأوضح أن فريق عمل المهرجان ينقسم إلى لجان متخصصة في التقنيات والإعلام والعلاقات العامة والتشريفات والتنظيم بالتعاون مع المؤسسات الأهلية تحت مسمى الشراكة المجتمعية، حيث بدأت اللجان اجتماعاتها المكثفة نحو إطلاق مهرجان ثقافي مميز يليق باسم مسرح جلجامش وبسمعة مملكة البحرين في هذا المجال.

 

وتابع أن المسرح يعد حالياً لحملة إعلامية تهدف إلى جذب شريحة متنوعة من الجمهور لتعريفهم على هذا الفن المسرحي الممتع بجاذبية خاصة باعتبار من أصعب الفنون والمتميز بقوة التجهيزات وصلابة الأداء والتركيز الشديد. وبين الجمالي أنه تم تحديد فترة 40 دقيقة لكل عرض يتفاعل فيها الثنائي في مواجهة تحدي جذب انتباه الجمهور وضرورة استدراجهم لمتابعة العرض باتخاذ أسلوب التسارع المتدرج للأحداث والحوارات بدءً من الثانية الأولى إلى الأخيرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled