اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإتحاد المصرى للغرف السياحية –يصدر تقرير يفضح الممارسات الخاطئة لبرنامج دعم وتحفيز الشارتر

الإتحاد المصرى للغرف السياحية –يصدر تقرير يفضح الممارسات الخاطئة لبرنامج دعم وتحفيز الشارتر

 

الشركات السياحية تصدر تذاكر لركاب على شركتى طيران مختلفتين وتبيع التذاكر الفردية داخل مصر بمبالغ نقدية

 

القاهرة: سعيد جمال الدين


"المسلة" …. طالب تقرير صادر عن الإتحاد المصرى للغرف السياحية حول والمشاكل التى تواجه تطبيق القواعد المنظمة لنشاط وبرنامج دعم وتحفيز الطيران العارض " الشارتر "بتقييم هذه التجربة لوجود العديد من الملاحظات التى ترقى إلى مشاكل  تتطلب عقد إجتماع مع سلطة الطيران المدنى لمناقشة  هذه المعوقات.


تضمن التقرير فى المشاكل التى تعرض لها قيام بعض شركات السياحة بإصدار تذكرتى طيران للراكب على شركتى طيران مختلفتين ( بأن تقوم بإصدار تذكرة ذهاب على شركة طيران ، والعودة لنفس الراكب على شركة الطيران أخرى مع عدم وجود برنامج سياحى له )، وكذلك قيام بعض مندوبى السياحة ببيع تذاكر فردية للسائحين على الرحلات العارضة داخل جمهورية مصر العربية مقابل مبالغ نقدية .


أشار التقرير إلى قيام كثير من شركات السياحة بإصدار I.D  لبعض راغبى السفر على أساس أنهم يعملون بها كمرشدين دون اعتماده من غرفة السياحة ، علماً بأن هؤلاء أتوا بغرض السياحة وغير مصرح لهم بالعمل، وكذلك قيام بعض الشركات بإصدار تذكرة مدون بها تاريخ الوصول مخالفا لتاريخ الوصول الفعلى للراكب حتى يتم الموافقة على سفره وذلك تحايلاً منهم على قواعد الطيران العارض المعمول بها فى جمهورية مصر العربية .

 


أوضح التقرير أن إحدى الشركات قامت  بإصدار تذكرة الكترونية لراكبة مقيمة بجمهورية مصر العربية للسفر على رحلة شركة مصرية بخــــط سيـــــر الغردقة / تالن مقابل قيمة نقدية، علما بأن هذه الشركة تعمل فى مجال الطيران العارض وغير مصرح بالبيع عليها تذاكر صادرة من داخل جمهورية مصر العربية ، وقيام بعض شركات السياحة بطبع تذاكر من داخل جمهورية مصر العربية .


استعرض التقرير بعض الحلول لهذه المعوقات فى مقدمتها التأكيد على الشركات بالالتزام بنقل السائحين فى الوصول والسفر على طائرات نفس الناقل ، والتأكيد على عدم بيع تذاكر فردية صادرة من جمهورية مصر العربية ، وفى حالة قيام الشركات بإصدار مثل هذه التذاكر أو الكوبونات وثبوت أى من هذه الحالات سيتم توقيع الغرامة المقررة على الناقل وإرسال هذه المخالفات إلى هيئة تنشيط السياحة لمحاسبة الشركة المخالفة .


أما بالنسبة لواقعة تزوير ألـ I.D لبعض الركاب على أنهم من العاملين بقطاع السياحة فقد تم الاتفاق على اعتماد I.D من هيئة تنشيط السياحة أو مكاتبها الموجودة بالمحافظات ،وأهمية كما التأكيد على الالتزام بالقواعد المنظمة للطيران العارض من واقع دليل طيران جمهورية مصر العربية وتوزيعه على منظمى البرامج السياحية بالخارج وكذلك وكلاء السياحة بالداخل وعقد إجتماعات بصورة دورية كل شهرين لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled