اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«الغبار» يكشف بدائية خطط الطوارئ في «خطوط الطيران»!

«الغبار» يكشف بدائية خطط الطوارئ في «خطوط الطيران»!

 

 الدمام " المسلة " ….   تسببت موجة الغبار التي تعرضت لها المملكة امس الأول بشلل تام في حركة الطيران في المطارات الدولية الكبرى، حيث تم إلغاء العديد من الرحلات في مطارات الرياض وجدة والدمام ما تسبب في احداث تكدس مئات الركاب في المطارات. وطالب عدد من الركاب بخطط طوارئ احترافية في المطارات تحسباً لأي أزمة مقبلة.

 

وذكر المسافر العميد متقاعد فهد بن خلف العفنان: "انه بعد تأخر رحلته رقم 1339 المتجهة الى حائل لمدة خمس ساعات تم الاعلان عن الرحلة عبر بوابة 25 وحين توجه الى البوابة وجهه الموظف لبوابة 15 وحين وصل الى البوابة وجد ان الرحلة اقلعت".

 

وأضاف: "انه لم يذكر في بطاقة صعود الطائرة اي معلومات عن البوابات، وتم النداء لمرة واحدة وشحن علاجه وعفشه وبقي مع اسرته في المطار مع اكثر من 30 مسافرا على نفس الرحلة".

 

من جانبها ذكرت أم محمد انها قدمت بمفردها مع اطفالها الثلاثة وتجلس الان في مطار الدمام منذ 12 ساعة، مشيرة الى ان حقائبها توجهت الى الرياض وهي الان تنتظر لحين اصدار صعودها للطائرة، مؤكدة أنه كان من المفترض ان تحط طائرتها القادمة من تبوك في الرياض، ولكنها تفاجأت بتحويل رحلتها الى الدمام!

 

وذكرت اماني العودة المتجهة الى القصيم عن طريق مطار الدمام أن الخطوط السعودية بعد أن قامت مرارا بتغيير موعد رحلتها، لم توفر أي خطط طوارئ لمثل هذه الحالات، حيث لم توفر لهم اي مساعدة فيما يختص بالاستفسارات او وجبات الطعام أو السكن، لافتة إلى أن الاطفال اصيبوا بالاعياء والتعب جراء طول مدة الانتظار.

 

من جهتها شكرت المواطنة أم سعد إدارة مطار الملك فهد الدولي لتوفيرها جميع الخدمات وتقديم الدعم المالي الفوري للحجز عن طريق البر، وقالت إن تأخير الرحلة دام أكثر 24 ساعة إلى ظهر الخميس، حيث تم إلغاء الرحلة من قبل الخطوط السعودية دون أي اعتذار.

 

من جهته قال مدير مطار الملك فهد الدولي بالدمام المهندس يوسف الظاهري ان موجة الغبار التي ضربت المملكة تسببت في ايقاف وتأخير عدد من الرحلات في جميع المطارات، مؤكداً ان الادارة استنفرت طاقاتها لاحتواء الازمة ووفرت اماكن للجلوس للركاب ورعاية الاسر وكبار السن وتوفير الرعاية التامة للأطفال من حليب للاطفال واغطية للنوم، مع تقديم وجبات خفيفة لهم والتنسيق مع شركات الخطوط لجدولة رحلاتهم. يذكر أن مطار الملك فهد الدولي بالدمام سير عدد عشر رحلات برية عبر حافلات متجهة الى مدينة الرياض تقل المسافرين.

الرياض

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled