اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مركز عيسى الثقافي يبرم برتوكول تعاون مع مركز زايد للدراسات والبحوث

مركز عيسى الثقافي يبرم برتوكول تعاون مع مركز زايد للدراسات والبحوث

 

أبوظبي "المسلة" …. أكد الشيخ الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي بأن توقيع مذكرات التفاهم مع عدد من المؤسسات الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يأتي في سياق تنفيذ خطة تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية التي يتبناها المركز، بهدف الارتقاء بالقطاع الثقافي بمملكة البحرين، ورفع مستوى الوعي الفكري والعلمي لمواكبة خطط التنمية الثقافية ومتطلباتها، والإطلاع على أفضل الممارسات في هذا المجال، ليعكس التطورات الحضارية التي تشهدها دول مجلس التعاون في جميع المجالات.

 

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها وفد مركز عيسى الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الشيخ د. خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز، على هامش مشاركة المركز في حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في أبوظبي، حيث التقى الوفد بسمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر.

 

وجرى خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم تنص بنودها على العديد من أوجه التعاون في مجالات تبادل الوثائق والبيانات والمعلومات والمطبوعات في مختلف ميادين الثقافة كالعلوم والفنون والآداب، والتي من شأنها أن تعزز العلاقات وتساعد على تحقيق الأهداف المشتركة بين كافة الأطراف، إلى جانب التعاون في تنفيذ أنشطة ومؤتمرات وندوات ثقافية بمختلف اتجاهاتها، بالإضافة إلى التعاون بين المكتبات وتبادل البحوث والخبرات والوثائق والمخطوطات في العلوم والفنون والآداب، وتبادل الخبراء والفنيين والمختصين في مختلف التخصصات ومنها التوثيق والمكتبات والمخطوطات التاريخية، مع توفير التسهيلات الممكنة للاطلاع على المخطوطات النادرة والاستفادة منها بهدف رفع مستوى الوعي الثقافي.

 

وأشاد نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي لـ بنا بالجهود المتميزة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في تعزيز المستوى الثقافي والمعرفي والانجازات المتحققة والتي تعكس حرص الدولة وقيادتها الرشيدة في تمكين الرقي الفكري للمجتمع. مشدداً على عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط دولة الإمارات ومملكة البحرين في جميع المجالات، مؤكداً على أهمية تواصل الجهود المشتركة، بما يرسّخ البعد التاريخي بين الشعبين الشقيقين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled