اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة المصرية تعلن حالة الطوارىء استعدادا لموسم ذروة رحلات العمرة اعتبارا من شهر رجب

السياحة المصرية تعلن حالة الطوارىء استعدادا لموسم ذروة رحلات العمرة اعتبارا من شهر رجب

 

تكثيف اللجان بالموانى المصرية والسعودية لتسهيل حركة المعتمرين ومنع التكدسات

 

660 الف معتمر ادوا المناسك حتى امس وتوقعات بتخطى المليون فى شهر رمضان

 

القاهرة "المسلة" صابرين جمال …. اكد صبح عبدالفتاح وكيل وزارة السياحة رئيس الادارة المركزية للنقل السياحة ان غرفة عمليات الحج والعمرة بالوزارة اعلنت حالة الطوارى استعدادا لموسم الذروة فى رحلات العمرة عن طريق البر والذى يبدا بشهر رجب الذى يهل خلال ايام.

 

واضاف صبح ان هناك تكثيف للجان الوزارة بالموانى المصرية والسعودية وميناء العقبة الاردنى و منفذ حالة عمار على الحدود الارنية –السعودية لتسهيل حركة المعتمرين  تجنبا لحدوث تكدسات بالموانى والتدخل الفورى لحل اية مشاكل طارئة.

 

 

 ومن جانبه قال أشرف عمر، وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، إن عدد المعتمرين المصريين الذين أدوا مناسك العمرة منذ بداية موسم 1436هـ بلغ 660 ألف معتمر مشيرًا إلى أن هناك زيادة عن العام الماضى بـ176 ألف معتمر أى بنسبة تتجاوز الـ38% .


وأوضح عمر أن عدد المعتمرين المصريين بنهاية شهر رمضان سيتجاوز المليون وأن الأعداد التى سافرت حتى الآن كان معظمها بالطيران حيث بلغت 629 ألفًا، كما وصل عدد المعتمرين عن طريق البرى 18 ألفًا، و11 ألفًا فقط بالبواخر. وأشار إلى أن لجان الإشراف التابعة لقطاع الشركات، بدأت نشاطها بمكة والمدينة المنورة، منذ نهاية يناير الماضى، وتضم عددًا من كبار مفتشى الشركات الذين يتمتعون بالخبرة فى هذا المجال، لحل أى مشاكل قد تواجه المعتمرين، كما تقوم اللجان بالمتابعة الدائمة للتأكد من حصول المعتمرين على كافة الخدمات المتفق عليها مع شركة السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled