اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدماطى يشارك فى اجتماعات باليونسكو

الدماطى يشارك فى اجتماعات باليونسكو


باريس " المسلة " …
  قال سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة الدكتور محمد سامح عمرو, إن وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى, سيشارك فى اجتماع الدورة الثامنة عشرة للجنة التنفيذية للحملة الدولية لإنشاء متحف النوبة في أسوان والمتحف القومي للحضارة المصرية في القاهرة, والتى توقفت عن الانعقاد منذ عام 2009.

 

وذكر السفير المصرى باليونسكو – في تصريح له اليوم الخميس- أن الترتيب لعقد اجتماع هذه اللجنه يأتى فى توقيت هام لعرض جميع الأعمال التى تمت في مشروعي المتحف القومي للحضارة المصرية ومتحف النوبة, حيث يجب رفع تقرير اللجنة إلى الدول الأعضاء أثناء اجتماع المؤتمر العام للمنظمة الذى سيعقد خلال شهر نوفمبر القادم.

 

وأكد الدكتور عمرو أهمية عقد اجتماع اللجنة فى هذه المرحلة, حيث سيتيح التشاور مع أعضاء اللجنة حول المشروعات الأخرى التى تقوم بها مصر فى المرحلة الحالية, خاصة مشروع المتحف المصرى الكبير والاستفادة من خبرات المنظمة والدول الأعضاء باللجنة.

 

وأضاف عمرو أن وزير الآثار سيقوم بعقد عدد من اللقاءات, حيث من المقرر أن يلتقى بمدير مركز التراث العالمي والمسئولين عن المواقع الأثرية في مصر, لمتابعة عدد من المشروعات التى تتم مع اليونسكو بالنسبة لعدد من المواقع المصرية المدرجة على قائمة التراث العالمى, مثل دير أبو مينا المدرج على القائمة المهددة بالخطر, وموقع القاهرة التاريخية, حيث سيعرض وزير الاثار جهود الحكومة المصرية للحفاظ على هذا الموقع الأثرى الهام.

 

ومن المقرر أن يعقد وزير الاثار لقاء مع مساعد المديرة العامة لقطاع الثقافة, حيث سيتم التباحث حول إدراج عدد من المواقع الأثرية المصرية الجديدة والتى تتمتع بقيمة عالمية على قائمة التراث العالمى.

 

واختتم الدكتور عمرو تصريحاته, بأن زيارة وزير الآثار لليونسكو لمناقشة عدد من الملفات مع المسئولين بالمنظمة تأتى فى التوقيت المناسب, حيث من المقرر أن تعقد لجنة التراث العالمى اجتماعها القادم خلال شهر يونيو بألمانيا وستناقش تقارير الدول الأعضاء بالنسبة لمواقع التراث العالمى ومن بينها عدد من المواقع المصرية.

 

وكان وزير الاثار الدكتور ممدوح الدماطى قد وصل أمس الأربعاء إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة فى عدد من الاجتماعات بمنظمة “اليونسكو”.

أ ش أ

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled