اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة توقع اتفاقية لتنظيم الأنشطة الغذائية والصحية في مرافق الإيواء بالرياض

السياحة توقع اتفاقية لتنظيم الأنشطة الغذائية والصحية في مرافق الإيواء بالرياض

 

 

الرياض "المسلة" …. وقعت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في الإدارة العامة للتراخيص، وأمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة (إدارة شؤون المواد الغذائية)، مذكرة تفاهم يتم بموجبها التعاون لتنظيم الأنشطة الغذائية والصحية داخل مرافق الإيواء السياحي بمنطقة الرياض.

 

وبحث اجتماع مشترك بين الجهتين الأنشطة المستهدفة ضمن الاتفاقية (مطاعم وجبات سريعة، بوفيهات، مقاهي تجهيز حفلات مغاسل ملابس، حلاقين نادي صحي مساج، واي أنشطة أخرى)، والمشاكل التي تواجهها الأمانات كافة من عدم إلزام مشغلي تلك الأنشطة بالأنظمة والتعليمات المنظمة لها، بالرغم من وجود تعاميم صادرة تنظم تلك الأنشطة الملحقة بمرافق الإيواء السياحي ووجوب الحصول على ترخيص من البلدية الفرعية التي يتبع لها المرفق لكل نشاط يمارس من خلال موقع داخل تلك المنشآت برخص مستقلة.

 

وتنص الاتفاقية على تطبيق لوائح البلدية الصحية والفنية لكل نشاط، وضمان تطبيق الأنظمة والتعليمات، وإلزام إدارات المرافق بتدريب العاملين في مجال صحة وسلامة الغذاء تحت إشراف مباشر من الجهتين، والقيام بزيارات ميدانية مشتركة على مرافق الإيواء بمنطقة الرياض، وتبادل الخبرات والاستشارات فيما بين الجهتين، والتنسيق للقيام بزيارات استطلاعية داخلية وعالمية للاطلاع على آخر المستجدات في هذا المجال.

 

كما سيكون هناك ربط الكتروني لنشاط الإيواء السياحي بنظام "راقب"، وستقوم الهيئة بتزويد الأمانة بقائمة بجميع المرافق ومعلوماتها "الاسم، العنوان والاحداثيات، وأرقام الهواتف".

 

وأكد مدير عام الإدارة العامة للتراخيص المهندس عمر المبارك، على أهمية الدور الذي ستلعبه الجهتان في تطوير العمل في القطاع، وأنها ستنصب في مصلحة الرفع من مستوى الخدمات المقدمة من قبل تلك الأنشطة، خاصة بعد ترخيصها ومراقبتها والتأكد من اتباعها للأنظمة والتعليمات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled