اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الغاء 750 رحلة جويلة للخطوط الجوية الالمانية “لوفتهانزا”

الغاء 750 رحلة جويلة للخطوط الجوية الالمانية "لوفتهانزا"

 

برلين "المسلة" …. ألغت شركة لوفتهانزا الألمانية أمس الأربعاء حوالي 750 من الرحلات القصيرة والمتوسطة فلم يتمكن 80 ألف مسافر من السفر، بسبب إضراب جديد للطيارين سيشمل الرحلات الطويلة اليوم الخميس.

 

وقد ألغيت 750 من 1400 رحلة مقررة أمس الأربعاء من وإلى ألمانيا وكل أنحاء أوروبا، والرحلات الملغاة تنطلق أو تصل إلى مطاري فرانكفورت وميونيخ.

 

 وتقترح لوفتهانزا على المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم تغيير حجوزاتهم أو ركوب القطار. ولم يشمل إضراب الطيارين رحلات الشركات المتفرعة من لوفتهانزا، وهي «جرمن أرويزو» و «سويس أير» و «أوستريانأيرلاينز» و «يورووينغز».

 

 ويحتج الطيارون على تغيير شروط الاستقالة قبل التقاعد. وأعلنت نقابة الطيارين أيضاً أن الإضراب سيستمر الخميس من «الساعة 01:00 إلى الساعة 21:59» فقط للرحلات الطويلة ورحلات الشحن. وتتصدى النقابة منذ أشهر لمشروع الإدارة ، للتراجع عن تمكين الطيارين من الاستقالة في عمر 55 سنة مع حصولهم على %60 من رواتبهم.


إما عن الرحلات الطويلة فقد طالبت  نقابة الطيارين الألمانية «كوكبيت» مساء الثلاثاء طياري الرحلات الطويلة وطائرات الشحن في شركة «لوفتهانزا» إلى الإضراب عن العمل اليوم الخميس أي غداة الإضراب المقرر أصلا أمس الأربعاء.


 ودعت نقابة «كوكبيت» أعضاءها إلى الالتزام بالإضراب اليوم الخميس «من الساعة 01:00 حتى الساعة 23:59»، أي ليوم ثانٍ بعد الإضراب الذي كانت دعت إليه يوم أمس الاربعاء . .

 

وترفض النقابة خطط الشركة للانخراط أكثر في مجال الطيران المنخفض التكلفة لمواجهة المنافسة المتزايدة. وتحاول لوفتهانزا في كل مرة أن تحد بأكبر قدر ممكن تداعيات التحركات الاحتجاجية لموظفيها على عملائها، وذلك عن طريق الاستعانة مثلا بخدمات مسؤولين ملمين بالطيران أو بتأمين خطوط نقل بديلة لركابها.


وتحسبا لإضراب أمس الأربعاء، أرسلت الشركة 20 ألف رسالة نصية قصيرة و7000 بريد إلكتروني لإبلاغ الركاب بالإضراب. وفي العام 2014 خسرت الشركة 223 مليون يورو بسبب الإضرابات المتكررة لموظفيها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled