اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توقف الرحلات الجوية في مطار عدن بسبب الاشتباكات العنيفة

توقف الرحلات الجوية في مطار عدن بسبب الاشتباكات العنيفة


عدن " المسلة " …. قال مسؤولون إن الاشتباكات اندلعت بين مقاتلين موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وقوات أمن منافسة يوم الخميس قرب مطار مدينة عدن بجنوب البلاد مما تسبب في توقف حركة الطيران.

 

وأضافوا أن الجانبين استخدما أسلحة خفيفة ومتوسطة في القتال قرب قاعدة تستخدمها قوات خاصة موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وهو حليف لجماعة الحوثي التي تسيطر على شمال البلاد.

 

وامتدت الاشتباكات حول القاعدة في منطقة خور مكسر بعدن إلى الأحياء السكنية وأدت إلى اغلاق الطرق المؤدية إلى المطار. ولا توجد تفاصيل عن سقوط ضحايا في الاشتباكات. ولم تعلق سلطات المطار على الفور.

 

وتسبب صعود الحوثيين المدعومين من إيران إلى السلطة العام الماضي في تعميق الانقسامات داخل شبكة الانتماءات الدينية والسياسية المعقدة في اليمن وجعل البلاد منعزلة عن العالم الخارجي على نحو متزايد.

 

وتصاعدت التوترات في عدن منذ أن فر هادي إليها في فبراير شباط بعد شهر من وضعه رهن الإقامة الجبرية في منزله بصنعاء على يد الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة في سبتمبر أيلول 2014.

 

ويحاول هادي إحكام قبضته على عدن منذ أن فر إليها فأمر بإقالة العميد عبد الحافظ السقاف قائد القوات الخاصة في المدينة وعين مكانه أحد ضباطه. لكن السقاف رفض تسليم قيادة القوات التي يتراوح عدد أفرادها بين 1500 و2000 جندي مما فجر مواجهة.

رويترز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled