اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة السياحة تؤكد حرصها على التواصل للحصول على التفويض المطلوب لمناقشة توقيتات الحج مع الجانب السعودي

غرفة السياحة تؤكد حرصها على التواصل للحصول على التفويض المطلوب لمناقشة توقيتات الحج مع الجانب السعودي

 

 

القاهرة "المسلة"…. فى اطار تحرك الغرفة لإنجاز كافة المهام المتعلقة بالحج فقد توجهت بعثة  مشتركة من الوزارة والغرفة الى الاراضى السعودية لبحث توقيتات الحج المعتمدة من السعودية ومجلس الوزراء المصري بما تتناسب مع طبيعة الحج السياحي.


ونظراً لإصرار الجانب السعودي على ضرورة وجود تفويض رسمي من قبل وزارة الداخليه بصفتها الجهة المسئولة عن البعثة الرسمية للحج المصري، فلم تتمكن اللجنة من إنجاز عملها، الامر الذى قررت معه اللجنة إرجاء التفاوض مع الجانب السعودى فى الوقت الراهن لحين الحصول على التفويض المطلوب.

 

وإزاء هذا الوضع وحرصا على الاستفادة من عنصر الوقت سيتم العمل بالتوقيتات التى تضمنتها محضر ترتيبات وأسس شئون الحج – فى الوقت الحالى – وستستمر الغرفة فى محاولة التواصل والتنسيق مع مسئولى بعثة الحج الرسمية لمحاولة الحصول على التفويض المطلوب لمناقشة توقيتات الحج مع الجانب السعودي.


وإذ يعرب مجلس إدارة الغرفة عن تطلعه إلى استمرار التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنيه بتنفيذ الحج فى مصر وعلى رأسها وزارة الداخليه والذي أثمر عن نجاح الحج المصري في السنوات الماضية، والذي بلغ ذروته العام الماضي من قيام وزارة الداخليه بتلبية مطلب القطاع السياحي وإمداد وزارة السياحة ببيانات سابقة الحج للمواطنين خلال الخمس سنوات السابقة، وهو ما كان له الأثر الطيب والمحمود فى تيسير وتسهيل إجراءات الحج أمام الوزارة والغرفة مما عاد بالنفع على الحجاج بصورة مباشرة.


وإذ يصبوا مجلس إدارة الغرفة إلى أن يكون تحقيق المصلحه العليا للحجاج المصريين والعمل على راحتهم هو الهدف الأول والأخير لجميع الجهات المعنيه بتنفيذ الحج فى مصر كما هو معهوداً عنا منذ سنوات طويلة، وأن تكتمل حلقة العمل المشتركة دون تقصير وذلك حفاظاً على إسم مصر خفاقاً عالياً أمام الدول الأخرى التى تناظرنا فى تنفيذ الحج.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled