اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخة ميّ تبحث مع السفير السعودي تعزيز الروابط الثقافية مع البحرين

الشيخة ميّ تبحث مع السفير السعودي تعزيز الروابط الثقافية مع البحرين 

 

المنامة "المسلة" …. في مساعيها لتعزيز الروابط الثقافية ما بين شعب مملكة البحرين وأشقائه من الشعوب العربية، استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ، وذلك في مكتبها ظهر اليوم من أجل مواصلة وتعزيز التعاون والاستفادة من التقارب الثقافي والاجتماعي ما بين الشعبين من أجل تنفيذ مشاريع ثقافية مشتركة.

 

وأشادت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بكافة العلاقات ما بين البلدين، مشيرة إلى أن الحراك الثقافي الجميل الذي تمكّن قطاع الثقافة من تحقيقه مع المملكة العربية السعودية يشهد على قوة الروابط الإنسانية التي تمتد إلى عمق التاريخ. وأوضحت معاليها أن المملكة العربية السعودية كان لها دور بارز في إثراء المشهد الثقافي في البحرين عبر مشاركات ثقافية مختلفة كان من أبرزها في الفترة الأخيرة معرض "الفن السعودي الحديث والمعاصر: مجموعة المنصورية" في متحف البحرين الوطني.

 

كما أعربت عن سعادتها وامتنانها بالعمل المشترك ما بين البلدين، الذي تتداخل فيه المكوّنات والمقوّمات الحضارية والتاريخية، في ظل احتفاء المنامة هذا العام بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا".


من جهته، أكد الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ لـ بنا أن مملكة البحرين تقوم بدور هام في إبراز الثقافة الأصيلة للمنطقة عبر نشاطاتها ومهرجاناتها المتعددة، مشيراً إلى أنها أصبحت اليوم وجهة رئيسة للسائح الخليجي والعربي. كما وأوضح أن العلاقات الفكرية والتعاون الذي يجمع المملكة العربية السعودية بالبحرين قد أثمر في سنواته السابقة عن ملامسات عميقة للعديد من المناطق المعرفية، مبدياً استعداد المملكة السعودية الدائم للمشاركة في عملية التنمية الثقافة والفكرية التي تعايشها البحرين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled