اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كمال يوافق على تسّيير 4 رحلات طيران أسبوعياً من مصر الى جدة

كمال يوافق على تسّيير 4 رحلات طيران أسبوعياً من مصر الى جدة

 

القاهرة "المسلة" …. وافق حسام كمال، وزير الطيران المدني المصري ، على زيادة عدد الرحلات المتوجهة إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية من 3 إلى 4 رحلات أسبوعيًا، وذلك بالنسبة لشركات الطيران الخاص.


وقال حسن عزيز، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية العالمية للطيران، إنه من المقرر تسّيير الرحلة الإضافية لجدة اعتبارًا من أوائل شهر أبريل المقبل، لافتًا إلى أن الشركات الخاصة التي وافق الوزير على تسيّيرهم للرحلة الإضافية هي : النيل للطيران، ونسما، والمصرية العالمية.


وأكد حسن  أن هذه الخطوة جيدة ومن شأنها تدعيم صناعة الطيران في مصر، مناشدًا بأهمية موافقة الوزير على تسّيير الشركات الخاصة رحلات إلى الرياض والكويت.


 وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الطيران المدني عن طرح خط من الخطوط المربحة على الشركات الخاصة بشرط أن يتم تشغيل خط آخر إلى أحد المطارات الإفريقية وألا تقل الأسعار عن مصر للطيران بهدف عمل توازن، وتنفيذ خطة الدولة الرامية إلى التوسع مع الدول الإفريقية.


وأكدت الوزارة أنها ستغلق الخطوط المربحة للشركات لو قامت بإغلاق الخطوط الإفريقية.


ولفت حسن إلى أن الشركة وافقت على مطالب الوزارة، وأعدت دراسة لتسّيير رحلتي طيران إلى مدينة جيبوتي باستخدام طائرات إيرباص 320، مقابل تسّيير رحلات إلى دولة الكويت بواقع 4 رحلات أسبوعيًا.

 

وتابع: إن الشركة أرسلت مؤخرًا لوزير الطيران الدراسات المتعلقة بهذا السوق للموافقة عليه، مؤكدًا أهمية ربط مصر بإفريقيا في مجال الطيران لتنشيط العلاقات بين البلدين.

 

 وعن آخر نتائج أعمال الشركة، قال: إن هناك انخفاضًا بنحو 25% في حجم الأعمال خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، متوقعًا أن تشهد حركة الطيران التحسن اللازم ابتداءً من شهر مايو المقبل ليبلغ هذا التحسن ذروته خلال موسم الإجازات والعمرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled