اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الكويت تشارك فى بورصة السياحة العالمية ببرلين

سياحة الكويت تشارك فى بورصة السياحة العالمية ببرلين

 

برلين "المسلة" …. انطلقت في العاصمة الألمانية برلين امس اعمال الدورة ال49 من (بورصة السياحة العالمية) التي تعد الاكبر من نوعها في العالم بمشاركة اكثر من 10 الاف عارض في 186 دولة.


واستهلت الجهات المنظمة اعمال التظاهرة السياحية التي تستمر حتى الثامن من مارس الجاري بتنظيم اجتماع تحت رعاية الامين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي ووزراء سياحة بعض الدول الاعضاء المشاركة.


واكد الرفاعي في الاجتماع أهمية النمو الكبير الذي حققته قطاعات السياحة في الدول العربية والاسيوية في العام الماضي ودور القطاع السياحي في تعزيز الثقافة السياحية بين قارات اسيا وافريقيا واوروبا وذلك عن طريق ما يعرف باسم (طريق الحرير).


وفي اطار خطة المنظمة العالمية للسياحة الرامية الى احياء هذا الطريق قال الرفاعي ان مشاركة 26 دولة من بين 31 دولة يمر بها هذا الطريق في دورة هذا العام تشكل اشارة الى الجاذبية التي تتمتع بها والاهتمام الكبير الذي توليه الدول بإحياء الطريق التاريخي الذي يربط المناطق المتشاطئة للبحر المتوسط مع شرق اسيا مرورا بدول مثل ايطاليا واليونان ومصر وروسيا وطاجكستان والعراق وبنغلادش والصين ومنغوليا واليابان وتايلند واندونيسيا.


يشار الى ان الطريق يجتذب منذ مئات السنين التجار والمؤرخين والباحثين ويتحول مع مرور الوقت الى احد الاهداف التي يقصده سائحون من جميع انحاء العالم نظرا لقدرته على المرور بثقافات وعادات وتقاليد تختلف باختلاف البلدان التي تحتضنها.
ومن ناحية أخرى تناولت الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة التجارة والصناعة سميرة جاسم الغريب في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) المشاركة الكويتية الثالثة عشر في الحدث السياحي.


وقالت الغريب ان التحديات التي يفرضها قطاع السياحة العالمي حفز الوفد الكويتي المشارك في دورة هذا العام على تقديم جناح مميز عن السنوات الاخرى الامر الذي يرمي الى تقديم دولة الكويت بشكل حضاري يليق بمكانتها.


واضافت الغريب ان الوفد الكويتي يرمي الى تقديم البلاد كوجهة سياحية جذابة وفي الوقت ذاته المحافظة على العادات والتقاليد الامر الذي يبرر اهداف المسؤولين الكويتيين الرامية الى تشجيع السياحة العائلية والداخلية بين الكويت من جهة والدول الخليجية والعربية من جهة اخرى.


ولفتت الغريب الى الزيارة الاخيرة التي قام بها الامين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي ومشاركته في مؤتمر وزراء سياحة مجلس التعاون الخليجي مشيدة بتصريحات الرفاعي التي قال خلالها ان الكويت تمتلك مقومات سياحية كفيلة باجتذاب سياح المنطقة الراغبين في القيام بسياحة عائلية واخرين من جميع انحاء العالم.


واشارت الغريب الى ضرورة دمج القطاعين العام والخاص من اجل تشجيع قطاع السياحة قائلة ان توفر الارادة عند المسؤولين الكويتيين في النهوض بالقطاع السياحي الكويتي من اهم العوامل اللازمة لتشجيع القطاع الاقتصادي المهم.


وقالت ان ما لفت انتباهها اثناء مرافقتها للأمين العام لمنظمة السياحة العالمية في زيارته الاخيرة الى الكويت هو الانطباع الذي خرج به بشأن التوفر الفعلي للإرادة السياسية في تطوير المرافق السياحية وتشييد فنادق جديدة وحدائق صحراوية والبنية التحتية اللازمة للنهوض بالقطاع السياحي.


وعن اشكال السياحة التي ترغب الكويت في تطويرها قالت ان البلاد تتميز بسياحة المؤتمرات والانشطة الرياضية اضافة سياحة التسوق بالإضافة إلى وجود خطط ترغب الكويت من خلالها الى تشجيع السياحة العائلية والداخلية.


وعن الجانب الانساني وثقافة الترحيب الضرورية في انجاح اي مشروع سياحي قال الامين العام لمنظمة السياحة العالمية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البسمة الدائمة التي كانت ترتسم على وجوه الناس في الكويت عندما قابلهم هي اشارة مهمة الى تقبل المواطنين في الكويت للسائح والى الامن والاستقرار الذي تنعم به البلاد الامر الذي يعتبر من الشروط الاساسية لتطوير المجالي السياحي.


ومن طرفها قالت مديرة ادارة العلاقات العامة والتسويق في شركة المشروعات السياحية هدى الصالح ان المشاركة في مثل هذه المعارض والتظاهرات السياحية تضطلع بدور مهم في تعزيز العلاقات مع اقطاب صناعة السياحة والسفر في مختلف دول العالم وتخلق فرصا جيدة في التنافس بين وكلاء السفر الحاليين وفي البحث عن شراكات جديدة ووضع اسم الكويت على الخارطة السياحية العالمية.


وتأتي مشاركة الكويت في القاعة رقم 22 في اطار الدورة ال49 من البورصة السياحية التي تعد الاكبر من نوعها في العالم حيث ستجتذب اكثر من 174 الف زائر على مدى اربعة ايام وتوفر لهم الفرصة في التعرف على الفرص السياحية التي سيقدمها لهم اكثر من 10 الاف عارض من 186 دولة.


يشار الى ان دورة هذا العام التي تحل منغوليا عليها ضيف شرف ستركز على السياحة الثقافية وسياحة المغامرات والسياحة البيئية.


ويشارك في جناح دولة الكويت كل من وزارة التجارة والصناعة ممثلة بقطاع السياحة برئاسة سميرة الغريب وسندس الحمر رئيسة قسم التسويق السياحي وكل من (شركة المشروعات السياحية) وشركة (نزهة) للخدمات السياحية وشركة (البدور) للسياحة والسفر وشرك (فندق دوت كوم) ومجموعة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) وشركة (قبلة) للسياحة والسفر وشركة الخدمات السياحية واتحاد اصحاب الفنادق وفندق (ريجنسي) واصحاب الحرف اليدوية ومشعل النجادي بطل الكويت والشرق الاوسط في رياضة الراليات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled