اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

7 دول عربية في ندوة الآفاق السياحية بالطائف

7 دول عربية في ندوة الآفاق السياحية بالطائف

 


الطائف " المسلة " … يفتتح محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر صباح يوم غد الأربعاء ندوة الآفاق السياحية.. والتي تأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصائف العربية.. وذلك بحضور رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بند آل فهيد.

 

وستشهد الدورة التي تستمر لمدة يومين تقديم 18 ورقة عمل يقدمها محاضرون من 7 دول عربية وهي: (مصر، المغرب، موريتانيا، الأردن، الجزائر، تونس، والسودان) إلى جانب محاضرين من المملكة.وتسعى الدورة التي تستهدف العاملين بالسياحة ورجال الأعمال إلى تشخيص واقع القطاع السياحي في الوطن العربي, وإبراز دور السياحة في تحقيق التنمية في الوطن العربي, وفتح الحوار بين المتخصصين والباحثين والاكاديميين والمهتمين بالسياحة,

 

إلى جانب التعاون بين القطاعات السياحية في الدول العربية, والاستفادة من تجارب بعض الدول العربية والاجنبية في مجال السياحة.وتشمل محاور الندوة مفهوم السياحة، والدور الذي تؤديه على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها, والتحديات والمعوقات التي تواجه السياحة في البلدان العربية, ودور مؤسسات المجتمع المدني في النهوض بالسياحة, وعرض تجارب البلدان العربية في القطاع السياحي, إلى جانب الاستراتيجيات الوطنية للسياحة ودورها في جلب الاستثمار الداخلي والخارجي لقطاع السياحة, ووسائل رفع كفاية العاملين بالقطاع السياحي .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled