اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة المصرية تطلق حملة “مصر قريبة” فى السوق العربى الخميس المقبل

فى إحتفاليـة بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات يشارك فيها نجوم الغناء العربى

السياحة المصرية  تطلق حملة "مصر قريبة" فى السوق العربى الخميس المقبل


القاهرة : سعيد جمال الدين


"المسلة"….. يشهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الإحتفالية السياحية الفنية التى تقيمها وزارة السياحة المصرية بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات يوم الخميس المقبل 26 فبراير الجارى  بمناسبة الإعلان عن إطلاق حملة ترويجية وتسويقية ودعائية للسياحة المصرية فى السوق العربى لجذب السياحة العربية .


وقال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة فى أن هذه الإحتفالية كان من المقرر إقامتهامنذ نحو أسبوعين وتم تأجيلها نتيجة  لحالة  الحداد الذى أعلنته مصر على شهداء التفجيرات بشمال  سيناء ، وأن الوزارة والهيئة وجهت الدعوة للمشاركة والحضور لهذه الإحتفالية إلى الوزراء المصريين ولجميع السفراء العرب المعتمدين ولرؤساء الجاليات العربية بالقاهرة وكبار المسئولين وممثلى الإعلام المصرى والعربى وبعض كبار الشخصيات.


أضاف سامى محمود أنه سيتم  فى الإحتفالية عرض الاوبريت الغنائى " مصر قريبة " والذى شارك فيه عدد كبير من الفنانيين المصريين والعرب علاوة على تقديم بعض الفقرات الفنية، وعقب الإنتهاء من  مراسم الإفتتاح سوف يتم إطلاق الحملة من خلال إحدى الشركات المتخصصة سواء على مواقع التواصل الإجتماعى أو بعض الصحف والمجلات و قنوات التليفزيون العربية بمنطقة الخليج ومن المتوقع أن تستمرهذه الحملة حوالى ثلاثة أشهر .


أشار رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أن وزارة السياحة قامت بتدشين حملة فى السوق العربى بعنوان «وحشتونا»موجهة لدول الخليج العربى (السعودية ،والإمارات العربية المتحدة ،والكويت) فى مايو 2014 وكانت نتائجها  زيادة قدرها 149,4% فى الحركة السياحية الوافدة من تلك الدول خلال الفترة يوليو/ ديسمبر 2014، متوقعاً أن تحقق حملة " مصر قريبة "نتائج إيجابية أيضاً فى ظل إستقرار الحالة السياسة والأوضاع الأمنية فى مصر فى الفترة الأخيرة .


وكانت مصر قد حققت خلال عام 2014 زيادة فى أعداد السائحين الوافدين بنسبة 4.3% مقارنة بعام 2013 حيث بلغ عدد السائحين 9.9مليون سائح قضوا نحو 97,3 مليون ليلة سياحية بزيادة 3%عن 2013 وإيرادات سياحية بلغت 5 مليار دولاربزيادة   23,6 % مقارنة بعام 2013، كما إرتفع متوسط إنفاق السائح من 72 دولار فى الليلة خلال الربع الأول من العام إلى 80,1 دولار فى الليلة خلال الربع الثالث والرابع من عام 2014.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled