اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأمير سلطان بن سلمان يحسم أزمة طريق المدينة العلا تبوك السريع فى اجتماع ميداني

الأمير سلطان بن سلمان يحسم أزمة طريق المدينة العلا تبوك السريع فى اجتماع ميداني

 

المدينة المنورة "المسلة" …. أثمر اجتماع عقده الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بحضور الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، مع المختصين في وزارة النقل بمتابعة من وزير النقل المهندس عبدالله المقبل وأمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر ومحافظ العلا سعد السحيمي، عن تعديل مسار طريق المدينة المنورة العلا تبوك السريع.

 


ويأتي تعديل مسار الطريق بعد أن تبين للمسئولين أن إنشاء الطريق بوضعه الحالي لا يخدم التنمية السياحية في محافظة العلا ويشكل مهدداً حقيقيا لموقع الحجر (مدائن صالح) المسجل في قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو ومواقع الآثار والتراث العمراني الذي تزخر بها المحافظة، وهو مااستدعى تعديل الطريق عن المخطط له سابقاً لخدمة القرى التراثية والسياحة تحقيقاً للمزيد من التنمية للمحافظة .

 


وشارك في الاجتماع الذي عقد ميدانياً بالقرب من مدائن صالح وبالقرب من مسار الطريق أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر ومدير عام الدراسات والتصاميم في وزارة النقل المهندس بدر المعيوف وعدد من مسئولي الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتمخض الاجتماع عن تشكيل لجنة تتولى مراجعة التصاميم النهائية والرفع بها مرة أخرى لتوفير الاعتمادات المالية المناسبة ليسير الطريق في المسار الجديد المقترح خدمة للإنسان والمكان.

 


وقد ثمن عدد من أهالي محافظة العلا هذا الإجراء الذي قاده رئيس الهيئة وباركه أمير منطقة المدينة المنورة وهو ما يعكس روح المسئولية ويفتح باباً واسعاً للتنمية السياحية والتراثية، ويحقق الاستفادة الكاملة من مقومات المنطقة لتحقيق التنمية المستدامة التي تكفل المزيد من النماء والازدهار الاقتصادي وتوفير فرص العمل للمواطنين وتهيئة بيئة استثمارية للمشاريع السياحية والتنموية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled