اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

216 مليون زائر لموقع مكتبة الاسكندرية الالكتروني خلال عام 2014

216 مليون زائر لموقع مكتبة الاسكندرية الالكتروني خلال عام 2014

 

الإسكندرية " المسلة " … أعلنت مكتبة الإسكندرية أن 216 مليون شخص قاموا بزيارة موقعها الإليكتروني خلال العام الماضي “2014” وذكر بيان صادر عن المكتبة اليوم أن مكتبة الإسكندرية شهدت في عام 2014 زيارة 216 مليون زائر لمواقعها الإلكترونية، حيث حظي موقع مستودع الأصول الرقمية بأعلى نسبة زائرين قدرت بـ 127 مليون زائر، وهو نظام قام المعهد الدولي للدراسات المعلوماتية بتطويره بمكتبة الإسكندرية من أجل عمل مستودع مؤسسي للحفاظ على مجموعات مكتبة الإسكندرية الرقمية، ويحتوي موقع مستودع الأصول الرقمية حاليا على أكبر مجموعة رقمية باللغة العربية، وقد اتيحت الكتب خارج حقوق الطبع بأكملها على الإنترنت.

 

أما موقع ذاكرة مصر المعاصرة، فقد قام بزيارته 11 مليون زائر، ويعد هذا المشروع محاولة لإنشاء أكبر مكتبة رقمية للمواد ذات القيمة الثقافية والتاريخية المتعلقة بتاريخ مصر المعاصر، بداية من عصر محمد علي في 1805 ونهاية بعهد الرئيس السادات في 1981.

 

وحظي موقع الرئيس جمال عبد الناصر بـ 10 ملايين زائر، وقد تم بناء هذا الموقع بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة جمال عبد الناصر، ويتضمن العديد من الوثائق الرقمية المقروءة والمسموعة والمرئية للزعيم جمال عبد الناصر مصحوبة بالبحث المفصل.

 

وأخذ موقع الرئيس محمد السادات 5 ملايين زائر في جولة تاريخية عبر الفضاء الإلكتروني استطاعوا فيها التعرف على مختلف جوانب حياة السادات الشخصية والعملية، من خلال آلاف الصور والأفلام التسجيلية والوثائق النادرة والخطب التي ألقاها وأقواله المأثورة وأهم ما كتب ونشر عنه في الصحف المصرية والأجنبية.

 

واستطاع 6 ملايين زائر لموقع ذاكرة قناة السويس من الاطلاع على مجموعة نادرة من وثائق وصور وأفلام وخرائط لقناة السويس، ويركز هذا الموقع على محورين هامين: أولهما يختص بأعمال الحفر، والصيانة

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled