اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المعارض والمؤتمرات تزيد إشغال فنادق دبي إلى 85- 95 %

المعارض والمؤتمرات تزيد إشغال فنادق دبي إلى 85- 95 %
 

دبى …..ترتفع نسب إشغال القطاع الفندقي في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 85 – 95% مدعومة بنشاط حركة المعارض والمؤتمرات إضافة إلى فعاليات مهرجان دبي للتسوق بحسب إفادة مسؤولين في فنادق دبي .


وقالوا إن دبي نجحت في الترويج لنفسها في العديد من الأسواق العالمية الأمر الذي يظهر من خلال تدفق وفود سياحية من أسواق جديده مثل السوق الصيني والأسترالي والأمريكي وهو ما أسهم في تعزيز نسب إشغال فنادق دبي وتعويض التباطؤ في بعض الأسواق مثل السوق الروسي .


أضاف المسؤولون  لـ اخبار الخليج ان نشاط موسم الأعمال إضافة إلى فعاليات مهرجان دبي للتسوق تعتبر العمود الفقري للإشغال الفندقي خلال الربع الأول من العام الجاري .


وتوقع المسؤولون أن يحقق قطاع الفنادق في دبي نمواً قوياً خلال الربع الأول والفترة الممتده حتى بداية شهر رمضان في ظل الأداء الجيد الذي تحقق خلال الربع الرابع من العام الماضي وتعدد الفعاليات وتنامي مكانة دبي على خارطة السياحة العالمية .

وقال حسن الوحيدي، المدير العام لفندق دبل تري من هيلتون ان هيلتون العالمية أطلقت باقات 2015 الشتوية المميزة في منطقة الشرق الأوسط حيث تتيح للمسافرين فرصة الاستمتاع بنسبة حسم تصل إلى 33% طوال العام . على أن تتم الحجوزات قبل 31 يناير 2015 يخضع العرض لأساس توافر الغرف، مشيراً إلى أن باقات الحسم توافقت مع مهرجان دبي التسوق الذي جعل المدينة من اكثر المدن الذي يفضلها السياح خلال هذه الفترة من كل عام .


وأوضح الوحيدي أن هناك الكثير من العوامل التي من شأنها أن تحفز نسب إشغال القطاع الفندقي في دبي خلال الربع الأول منها مهرجان دبي للتسوق إضافة إلى عوده موسم المعارض والمؤتمرات إلى استئناف نشاطه .


وأضاف الوحيدي أن أجواء دبي تعتبر مثالية مقارنة بالأجواء في العديد من العواصف العالمية، مشيراً إلى أنه على الرغم من الأزمة في السوق الروسي فإن روسيا لاتزال تشكل سوقاً مهماً لفندق دبل تري من هيلتون دبي جميرا بيتش .


ومن جهته توقع حسام نبيل، مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق المطار ميلينيوم دبي أن تتجاوز نسبة الحجوزات في فندق المطار ميلينيوم دبي 85% في الربع الأول لعام 2015 وبمعدل زيادة 8% مقارنة بالعام الماضي ،2014 حيث استعد فندق مطار ميلينيوم دبي لاستقبال الموسم الجديد والذي بدأ بمهرجان دبي للتسوق بدورته ال 20 بتقديم باقات وعروض تنافسية على الغرف العائلية الجديدة والأجنحة والمرافق الفندقية التي أطلقها الفندق مؤخراً لجذب العائلات من دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين خلال فترة المهرجان .


وأوضح نبيل أن ما يميز القطاع السياحي في دبي هو التنوع في مصادرها السياحية وعدم الاعتماد على سوق محدد لتزويد الإمارة بالسياح، مشيراً إلى أن هناك زيادة في الطلب على الغرف من أسواق جديده مثل أستراليا وأمريكا اللاتينية وآسيا وخاصة الصين وعلى الفنادق أن تجد وسائل مبتكرة للاستفادة أكثر من هذه الأسواق لتحافظ على حصتها من الأعمال .


وقال ألبير كان بولكوم، المدير العام لرمادا بلازا جميرا بيتش ريزيدنس انه منذ 20 عاماً وشهر يناير هو أكثر شهور السنة ازدحاماً لمدينة دبي والفضل لمهرجان دبي للتسوق، كما يطلق عليه أيضاً مهرجان المرح للعائلات فقد حرصنا على تقديم باقات مميزة في رمادا بلازا جميرا بيتش ريزيدنس مثل حسومات تصل لأكثر من 15% عند الحجز المسبق من ليلتين أو أكثر عبر الموقع الرسمي للفندق .


وأضاف أن الأرقام تشير إلى أن مستوى الإشغال في هذه الفترة يتجه إلى الصعود وتحديداً من السياحة المحلية والخليجية، مشيراً إلى أن نسب الإشغال حالياً تختلف من فندق إلى آخر تبعاً لموقع الفندق ومستوى الخدمة التي يقدمها .


وتوقع موسى الحايك، المدير العام لمركز ورزيدنس البستان أن ترتفع نسب الاشغال خلال الربع الاول لتصل إلى 87% في ظل نشاط حركة المعارض والمؤتمرات عوضاً على الأجواء المثالية التي تتمتع بها الإمارة والتي تسهم في جذب السياح من العديد من الوجهات الأوروبية التي تشهد موجات برد كبيرة .


توظيف الزيادة للأعمال

وقال الحايك إن هناك شواهد مهمة على حجوزات الإقامة من مختلف الزوار، خاصة دول الجوار، موضحاً أن أعداداً من الزوار بدأوا في توظيف زياراتهم لإنجاز بعض الأعمال في دبي، كفرصة مهمة للاستفادة من عروض الأسعار وحملات الخصومات التي شملت مختلف الخدمات السياحية .


وأوضح الحايك أن الفندق قدم العديد من العروض الترويجية المميزة بهدف جذب السياح من دول مجلس التعاون الخليجي ورابطة الدول المستقلة والأسواق المحلية، مشيراً إلى أن نسب إشغال الفنادق في دبي كانت موسمية، أما الآن بسبب كثرة الفعاليات فإن نسب الإشغال أصبحت متقاربة مع الفصول الأخرى .


وقال حبيب خان، المدير العام لفندق وسبا أربيان كورت يارد إنه من المتوقع أن تصل نسبة الحجوزات إلى 90% خلال الربع الأول من العام الجاري وهي نفس نسبة العام الماضي مع زيادة في معدل الحجوزات اليومي بنسبة 1% .


وأوضح خان الفنادق في دبي تشهد حركة متزايدة في الحجوزات من قبل العديد من النزلاء القادمين إلى دبي بغرض الأعمال، خاصة أن هذه الفترة من السنة تعتبر من أهم الفترات لقطاع الفنادق لتزامنها العديد من المهرجانات والمعارض والمؤتمرات التي تساهم بشكل كبير في رفع نسب اشغال الفنادق .


وجهة سياحية فريدة

وأضاف خان أن دبي تشتهر بكونها وجهة سياحية فريدة ورائدة في مجال دعم صناعة السياحة ولكن السياحة الروسية تسهم دائماً بنسبة الأغلبية لمرتادي الشواطئ والفنادق الفخمة من فئة 5 نجوم، بسبب الأزمة في روسيا قد شهدنا تراجعاً كبيراً في معدلات إشغال الفنادق ومن المتوقع أن تؤثر سلباً في نسب الحجوزات ومعدل الحجوزات اليومي تدريجياً في حال استمرار الوضع على حاله .


وتوقعت نيفيس ديننجر، مديرة المبيعات جولدن ساندز للشقق الفندقية ان تصل نسبة الحجوزات خلال الربع الاول من العام الجاري إلى 92% لذلك لا يوجد لدينا عروض محدده خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن الفندق يطلق خلال العام مجموعة من العروض بحسب وضع السوق .


وقالت ديننجر إن القطاع الفندقي في دبي يشهط طفرة نوعية في ظل السياسات التي تتخذها الجاهات الرسمية في الإمارة والتي تستهدف استقطاب السياح من مختلف انحاء العالم بهدف تحقيق رؤية دبي السياحية 2020 والتي تستهدف مضاعفة عدد السياح إلى 20 مليوناً .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled