اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تؤكد تكثيف جهودها التسويقية لجذب سياح بريطانيا الى مصر

الوزير :بريطانيا حققت الترتيب الثانى فى قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2014

 


السياحة تؤكد تكثيف جهودها التسويقية لجذب سياح بريطانيا الى مصر

 

القاهرة "المسلة" …. أكد وزير السياحة المصرى أهمية السياحة البريطانية بالنسبة لمصر خاصة أن بريطانيا قد حققت الترتيب الثانى بعد روسيا على قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2014 ، مشيراً إلى أن عدد السائحين البريطانيين فى مصر وصل إلى 905713 سائح ، أمضوا 9,5 ليلة سياحية .

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بـ Rebekah Commane الصحفية بجريدة The Travel Weekly و  Edward Robertson الصحفى بجريدة     Travel Trade Gazzette وهما من أهم الصحف البريطانية الرائدة فى مجال السياحة والسفر .


أعرب وزير السياحة عن ترحابه بالوفد وبزيارته لمصر ، متمنياً أن تكون لتلك الزيارة أثر طيب في نقل الصورة الحقيقة لمجريات الامور في مصر .


استعرض الوزير موقف الطلب على المقصد السياحي المصري خلال الاربع سنوات الاخيرة ، مشيرا إلى أن منتج السياحة الثقافية كان الاكثر تأثرا في انحسار الحركة السياحية  لذا فوزارة السياحة أشد حرصاً على دعم منتج السياحة الثقافية خاصة في الاقصر وأسوان .

 


أضاف الوزير أن السياحة الشاطئية في جنوب سيناء والبحر الاحمر كان الاقل تأثراً ، إلا أن تحذيرات السفر التي أطلقتها بعض الدول أثرت على التدفق السياحى إلى مصر بشكل عام ، مشيراً إلى أن مصر حققت 9,9 مليون سائح خلال عام 2014 حققوا ايرادات سياحية تقدر بـ7,5 مليار دولار.


أوضح الوزير مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة ، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالي 70 صناعة أخرى  لذا فان الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة .


وتابع أن أجهزة الدولة المختلفة تتضافر جهودها من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وخلق بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات السياحية.


وأشار إلى أن هناك مثلث سياحي ذهبي ممتد من أخر أرض مارينا حتى مراسي سيتم تخصيص جزء منها للاستثمار في إطار مشروع ضخم تحت مسمى المركز السياحي العالمي ، لافتا إلى وجود مطارى برج العرب والعلمين بما يشكل دعماً للاستثمار .


وفى نهاية اللقاء أشاد وزير السياحة بتلك الزيارة التى تمت بالتنسيق مع المكتب السياحى بلندن وشركة "إكسل للسياحة " ، لافتا إلى أن مثل تلك الزيارات تأتى فى إطار الحرص على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى واستعادة الثقة لدى وكلاء السياحة البريطانيين فى مصر .


يذكر أن الوفد الصحفى قام بزيارة منطقة الاهرامات وابوالهول وسقارة ، كما يغادر الوفد غدا الجمعة للأقصر لزيارة معابد الاقصر والكرنك وحتشبسوت .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled